إقليم صومالي يعلن ضبط بعض السجناء الذين حررتهم حركة الشباب

At least seven soldiers were killed when fighters of the Somali Islamist group Al-Shabab stormed a jail in the semi-autonomous state of Puntland early on Friday. (AFP)

عبق نيوز| الصومال/ بلاد بنط| قال الجيش في إقليم بلاد بنط الصومالي الذي يتمتع بحكم ذاتي في بيان إنه أعاد 87 من بين مئات السجناء الذين فروا يوم الجمعة بعد أن اقتحم مقاتلون من حركة الشباب الإسلامية سجنا وحرروهم.

وقالت الحركة يوم الجمعة إنها حررت 400 سجين في هجوم خلال الساعات الأولى من الصباح على السجن الرئيسي في مدينة بوصاصو، أكبر مدينة تجارية في بلاد بنط.

وأودى الهجوم أيضا بحياة سبعة من جنود الجيش في بلاد بنط كانوا من حراس السجن.

وجاء في بيان الجيش “هاجمنا متشددي (حركة) الشباب التي هاجمت سجن بوصاصو المركزي…وفي هذه العملية التي وقعت بمناطق جبلية خارج بوصاصو، قبضنا أيضا على السجناء”.

وقال الجندي محمد عبدي لرويترز إن السلطات أعادت 87 سجينا بعضهم أعضاء في حركة الشباب بينما ينتمي الباقون إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال الجيش في بلاد بنط في بيانه إنه قتل 20 من مقاتلي الشباب، وألقى القبض على أربعة.

ومن وقت إلى آخر تنفذ حركة الشباب مثل هذه الهجمات في الصومال وفي مناطق أخرى في إطار حملتها للإطاحة بالحكومة المركزية في مقديشو وإقامة حكم يقوم على تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

وتساعد قوة لحفظ السلام بتفويض من الاتحاد الأفريقي في الدفاع عن الحكومة المركزية الصومالية.

المصدر / رويترز.

إقليم صومالي يعلن ضبط بعض السجناء الذين حررتهم حركة الشباب

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد