إيزابيل شاياني “صحفية تلفزيونية ألمانية إيرانية”

Isabel Schayani ist seit September 2014 Korrespondentin der ARD im Studio New York./ ARD

عبق نيوز| المانيا / ايران| إيزابيل شاياني ، هي صحفية تلفزيونية ألمانية إيرانية ، ولدت في 26 فبراير 1967 في إيسن،  تعمل في قسم الأجانب تاجيسشاو في إذاعة ألمانيا الغربية.

نشأت إيزابيل شياني في مدينة إيسن، وهي ابنة لأب فارسي وأم ألمانية. جاء والدها إلى ألمانيا في الخمسينيات من القرن الماضي.

في سنوات دراستها الثانوية ، عملت Schayani بالفعل في الراديو ، في إذاعة WDR للشباب “Riff” وكمقدمة لبرنامج “Logo!” مع أخبار الأطفال من ZDF.

درست الدراسات الإسلامية والتاريخ الحديث والقانون الدولي في بون وتعلمت اللغة العربية. أكملت رسالة الماجستير في الآراء القانونية للمفتين المعاصرين حول التعامل مع غير المسلمين.

بعد الانتهاء من دراستها وفي بداية مسيرتها المهنية ، تطوعت Schayani في WDR وأصبحت محررة في ARD Morgenmagazin ، وأدارت في الراديو (Funkhaus Europa ، WDR 5) وكتبت في Frankfurter Allgemeine و Süddeutsche Zeitung. ثم انتقلت إلى مجلة كوزمو تي في (Cosmo TV) الخاصة بالهجرة السياسية والمتعددة الثقافات ، والتي أدارتها حتى 2006.

منذ أغسطس 2005 ، كانت عضوًا في فريق تحرير مونيتور لمدة تسع سنوات. من سبتمبر 2014 إلى أكتوبر 2015 ، عمل Schayani في ARD من مدينة نيويورك لمدة عام واحد. بعد عودتها تعاملت ، من بين أمور أخرى ، مع ألمانيا في أزمة اللاجئين. مواضيعها المفضلة هي الهجرة والاندماج والإعلام.  منذ يناير 2016 ، كانت مسؤولة عن المشروع الإلكتروني “WDRforyou” ، والذي يُنشر باللغات الفارسية والعربية والإنجليزية والألمانية.

أدى لقاء مع الرئيس الفيدرالي يواكيم جاوك إلى ظهورها على الصفحة الأولى من صحيفة بيلد في أبريل 2016 أثناء بث مباشر للاجئين في قصر بلفيو.  كانت تعلق على الموضوعات اليومية لتقرير عن حقوق الإنسان منذ عام 2009 (مع انقطاع في 2014-2016) وكانت جزءًا من فريق الإشراف في Weltspiegel منذ 18 سبتمبر 2016.

بالإضافة إلى عملها الصحفي ، عملت Schayani أيضًا كمحررة. عملت على كتاب بعنوان “إيران في القرن التاسع عشر وأصل الديانة البهائية”. وهي من أتباع هذا الدين.

المصدر / ويكيبيديا .

إيزابيل شاياني “صحفية تلفزيونية ألمانية إيرانية”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد