نتنياهو يلقي باللوم على إيران في انفجار بسفينة إسرائيلية

The Israeli-owned cargo ship, Helios Ray, sits docked in port after arriving earlier in Dubai, United Arab Emirates, Sunday, Feb. 28, 2021. (AP)

عبق نيوز| اسرائيل/ ايران| ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاثنين باللوم على إيران في انفجار بسفينة إسرائيلية في خليج عُمان الأسبوع الماضي لكنه تجنب الإجابة على سؤال بشأن ما إذا كانت إسرائيل سترد.

وتعرضت السفينة ناقلة السيارات (إم. في. هيليوس راي) لانفجار بين ليل الخميس وصباح الجمعة. وقال مسؤول دفاعي أمريكي إن الانفجار تسبب في حدوث فتحات في جانبي السفينة.

وقال نتنياهو لراديو كان “كانت حقا عملية إيرانية. هذا واضح”.

وعندما سُئل عما إذا كانت إسرائيل سترد، كرر نتنياهو تصريحاته السابقة بشأن عزمه منع إيران من تطوير قدرات نووية. وقال “نحن نوجه لها (إيران) ضربات في كل أرجاء المنطقة”.

ولم تعلق طهران على الحادث ولم ترد على اتهامات إسرائيلية سابقة باحتمال ضلوعها.

وقال راديو كان إن المقابلة أجريت مع نتنياهو قبل ليل الأحد، أي قبل أن تتهم سوريا إسرائيل بتنفيذ ضربات صاروخية في جنوب دمشق.

ولم تؤكد إسرائيل تنفيذ تلك الضربات، لكنها قالت في السابق إنها تشن عمليات عسكرية بشكل متكرر ضد مواقع إيرانية أو عمليات تسليم أسلحة دخل سوريا.

المصدر / رويترز .

نتنياهو يلقي باللوم على إيران في انفجار بسفينة إسرائيلية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد