الشرطة: مقتل تسعة في هجوم على فندق بالعاصمة الصومالية مقديشو

دخان يتصاعد من موقع انفجار سيارة في مقديشو يوم الأحد. تصوير: فيصل عمر - رويترز reuters_tickers

عبق نيوز| الصومال/ مقديشو | قال متحدث باسم الشرطة الصومالية إن تسعة قتلوا في هجوم على فندق بالعاصمة مقديشو يوم الأحد شنه مقاتلو حركة الشباب الإسلامية المتحالفة مع تنظيم القاعدة الذين اشتبكوا مع قوات الأمن حتى الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين.

وانفجرت سيارة ملغومة مساء الأحد تبعها إطلاق نار بين مسلحي الحركة وقوات الأمن في فندق أفريك.

وقال صادق علي للصحفيين من مسرح الحادث وعبر فيسبوك “العملية انتهت الآن. قتل تسعة بينهم أربعة مهاجمين وأصيب أكثر من 10 مدنيين”.

ويأتي الهجوم على فندق في قلب المدينة شديدة التحصين في الوقت الذي يتجادل فيه الساسة الصوماليون بحدة بشأن الانتخابات المؤجلة وفي أعقاب انسحاب قوات أمريكية قوامها نحو 700 جندي الشهر الماضي.

وكانت القوات الأمريكية بالأساس تدعم القوات الخاصة الصومالية (دناب) المؤهلة للقيام بعمليات معقدة ضد أهداف كبيرة لحركة الشباب.

وتتمتع القوة بدعم كبير من الأمريكيين يشمل الدعم الجوي والإجلاء الصحي. وأثار بعض الساسة الصوماليين مخاوف من أن الانسحاب الذي أمر به الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد يضعف القتال ضد حركة الشباب.

ويقاتل المتشددون منذ 2008 من أجل الإطاحة بالحكومة المركزية المدعومة دوليا وإقامة دولة إسلامية بناء على تفسيرهم المتشدد للشريعة الإسلامية.

وتنفذ الحركة بانتظام هجمات بقنابل أو بإطلاق النار في مقديشو وأماكن أخرى في الصومال.

وقال رئيس الوزراء محمد حسين في بيان إن الجنرال السابق بالجيش محمد نور جلال كان بين القتلى.

وأضاف “أندد بهذا الهجوم الهمجي. رحمة الله كل من توفوا. سيظل اسم الجنرال محمد نور جلال خالدا لدوره طوال 50 عاما في الدفاع عن البلاد”.

المصدر / رويترز.

الشرطة: مقتل تسعة في هجوم على فندق بالعاصمة الصومالية مقديشو

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد