جوتيريش للقوات الأجنبية: “اتركوا الليبيين وشأنهم”

Berlin, Germany - November 04: Antonio Guterres, High Commissioner for Refugees of UNHCR, attends a press conference in german foreign office on November 04, 2015 in Berlin, Germany. (Photo by Michael Gottschalk/Photothek via Getty Images)

عبق نيوز| ليبيا / الأمم المتحدة| دعا مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم الخميس آلاف المقاتلين والمرتزقة الأجانب لمغادرة ليبيا فورا،وقال جوتيريش “اتركوا الليبيين وشأنهم”.

وليبيا منقسمة منذ عام 2014 بين حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا في العاصمة طرابلس بغرب البلاد وقوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر في الشرق.

واتفقت الإدارتان المتنافستان على وقف إطلاق النار في أكتوبر ، لكن قواتهما لم تتراجع. ويلقى حفتر دعما من الإمارات ومصر وروسيا في حين تدعم تركيا حكومة الوفاق الوطني.

وقال جوتيريش للصحفيين يوم الخميس “وقف إطلاق النار قائم”.

وتابع “من الضروري أن تتحرك كل القوات الأجنبية وكل المرتزقة الأجانب إلى بنغازي أولا ثم إلى طرابلس، ومن هناك يرجعون ويتركون الليبيين وشأنهم، لأن الليبيين برهنوا بالفعل أنهم قادرون على معالجة مشاكلهم إن هم تُركوا لحالهم”.

وناقش مجلس الأمن الوضع في البلاد يوم الخميس ودعا في بيان إلى انسحاب كل المقاتلين والمرتزقة الأجانب “دون أي إمهال آخر”، ودعا كل الليبيين واللاعبين الدوليين لاحترام حظر الأسلحة واتفاق وقف إطلاق النار.

وذكر ريتشارد ميلز القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة بلدانا بالاسم.

وقال ميلز أمام المجلس “نطالب كل الأطراف الخارجية، بما فيها روسيا وتركيا والإمارات، احترام السيادة الليبية والكف فورا عن كل أشكال التدخل العسكري في ليبيا”.

وأضاف “نطالب تركيا وروسيا بالبدء فورا في سحب قواتهما من البلاد وإخراج المرتزقة الأجانب والوكلاء العسكريين الذين جندتاهم ونشرتاهم ودعمتاهم في ليبيا”.

المصدر / رويترز.

جوتيريش للقوات الأجنبية: “اتركوا الليبيين وشأنهم”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد