وزير خارجية البحرين ينتقد قطر رغم اتفاق إنهاء الخلاف

وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني يتحدث خلال مؤتمر صحفي في المنامة يوم 29 يونيو 2020. تصوير: حمد محمد - رويترز. reuters_tickers

عبق نيوز| البحرين/ قطر| قال وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني يوم الخميس إن قطر لم تتخذ أي مبادرة لحل مشكلات قائمة مع بلاده، وذلك على الرغم من اتفاق أُبرم هذا الشهر لحل خلاف استمر ثلاث سنوات.

واتفقت السعودية والإمارات والبحرين ومصر هذا الشهر خلال قمة على إعادة العلاقات الدبلوماسية والتجارية وروابط السفر التي كانت قد قطعتها مع قطر في 2017 بسبب اتهامات لها بدعم الإرهاب وهو ما نفته الدوحة.

وجاء الاتفاق بعد جهود وساطة قامت بها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والكويت.

وقال الزياني وفقا لتغريدة نشرتها وزارة الخارجية البحرينية على تويتر “قطر لم تبد بعد قمة العلا أي بادرة لحلحلة القضايا العالقة مع البحرين.. وعلى الدوحة التعامل مع متطلبات التوافق الخليجي”. ولم يذكر الوزير مزيدا من التفاصيل عن المشكلات التي تحتاج إلى حل.

ويتناقض انتقاده مع تقييم متفائل للعلاقة مع قطر أبداه وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان الذي أبلغ قناة تلفزيون العربية، التي تعمل انطلاقا من دبي، يوم الخميس بأن المملكة ستعاود فتح سفارتها في الدوحة “خلال أيام”.

 المصدر / رويترز.

وزير خارجية البحرين ينتقد قطر رغم اتفاق إنهاء الخلاف

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد