بطولة السعودية: النصر يقيل مدربه البرتغالي فيتوريا لسوء النتائج

المدرب روي فيتوريا في مباراة لفريقه السابق بنفيكا البرتغالي في 18 مارس 2017 (فرانس برس فرانسيسكو ليونغ)

عبق نيوز| السعودية/ البرتغال| أعلن نادي النصر السعودي اقالة مدربه البرتغالي روي فيتوريا الذي قاده الى لقب دوري كرة القدم لموسم 2019، لسوء النتائج.

وعلّق النادي في حسابه على موقع انستاغرام على صورة لمدربه السابق “شكرا للعمل الشاق واللحظات السعيدة التي منحتنا”.

واشرف فيتوريا (50 عاما) على النصر منذ يناير عام 2019، وقاده الى احراز لقب الدوري في الموسم قبل الماضي. كما قاده الى لقب الكأس السوبر 2019، وصافة الدوري الماضي ونصف نهائي دوري ابطال اسيا حيث خرج بركلات الترجيح أمام بيرسيبوليس الايراني.

لكن فريق العاصمة اتخذ قراره بالاستغناء عن خدماته بعد بداية موسم كارثية وضعته في وصافة القاع برصيد 8 نقاط فقط من عشر مباريات.

وتعرض النصر للخسارة في 6 مباريات وتعادل مرتين وفاز في مثلها، وهي أسوأ بداية يحققها منذ انطلاقة دوري المحترفين السعودي.

وأعلن صفوان السويكت رئيس النادي اقالة فيتوريا واسناد مهمة تدريب الفريق موقتاً الى الكرواتي ألين هورفات مدرب فريق الشباب في النصر.

وكتب السويكت عبر حسابه على موقع “تويتر”: “تسلمت تركة ثقيلة وتحملت المسؤولية في وقت صعب بدعم من رجالات النصر، ووفقنا بالحصول على ملعب خاص يليق بالنصر وجماهيره، وعملنا على تحقيق التوازن والإصلاح التدريجي مع الحفاظ على المكتسبات في ظروف صعبة وقاهرة، ولظروف المرحلة فقد قررنا إعادة هيكلة إدارة كرة القدم بإنهاء عقد الجهاز الفني بقيادة فيتوريا بالتراضي، وتعيين مدرب فريق الشباب بالنادي ألين هورفات مديرا فنيا للفريق الأول مؤقتاً”.

وجاءت اقالة فيتوريا من منصبه بعد التعادل الايجابي 2-2 امام ضمك في افتتاح ملعبه الجديد “مرسول بارك”، الاحد في المرحلة العاشرة من الدوري.

وكان فيتوريا، لاعب الوسط السابق، قاد بنفيكا الى لقب الدوري البرتغالي مرتين في 2016 و2017 قبل قدومه الى النصر.

المصدر / فرانس برس العربية .

بطولة السعودية: النصر يقيل مدربه البرتغالي فيتوريا لسوء النتائج

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد