شركة هافنيا للشحن تقول إن “مصدرا خارجيا” أصاب إحدى ناقلاتها في السعودية

Photograph: Atta Kenare/AFP/Getty Images

عبق نيوز| السعودية / بريطانيا| قالت شركة هافنيا للشحن يوم الاثنين إن “مصدرا خارجيا” أصاب ناقلة النفط بي.دبليو راين المملوكة لها مما تسبب في انفجار وحريق أثناء تفريغ حمولة السفينة في ميناء جدة بالسعودية.

وأشار الموقع الإلكتروني لهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إلى أن تحقيقات تُجرى لمعرفة سبب انفجار في ناقلة وأضافت أن ميناء جدة أُغلق لمدة غير معلومة.

وقالت هافنيا في بيان على موقعها على الإنترنت “أصاب مصدر خارجي بي.دبليو راين أثناء تفريغها في جدة بالسعودية في حوالي الساعة 00:40 بالتوقيت المحلي يوم 14 ديسمبر 2020، مما تسبب في انفجار وحريق لاحق على متن السفينة”.

وقالت الشركة إن الطاقم أخمد الحريق ولم يصب أحد. وأضافت أن أضرارا لحقت بأجزاء من جسم السفينة.

وقالت هافنيا “من المحتمل أن يكون بعض النفط قد تسرب من السفينة لكن هذا لم يتأكد وتشير الأجهزة حاليا إلى أن مستويات النفط على متن السفينة عند نفس المستوى الذي كانت عليه قبل الحادث”.

وتشير بيانات هافنيا وبيانات الشحن على ريفينيتيف إلى أن الناقلة التي تملكها وتديرها شركة هافنيا ترفع علم سنغافورة ويمكنها أن تحمل ما يتراوح بين 60 ألف طن و80 ألف طن من نواتج التقطير الخفيفة والمتوسطة.

وأظهرت البيانات أن الناقلة حمّلت نحو 60 ألف طن من البنزين من ميناء ينبع في السادس من ديسمبر  وأنها حاليا ممتلئة بنسبة 84 في المئة.

المصدر / رويترز.

شركة هافنيا للشحن تقول إن “مصدرا خارجيا” أصاب إحدى ناقلاتها في السعودية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد