إيطاليا تقر إجراءات مالية لدعم القطاعات المتضررة من أزمة كورونا

مطعم مغلق في وسط ميلانو بينما تبدو بيازا ديل ديومو خالية تقريبا بتاريخ 7 نوفمبر(فرانس برس / ميغيل مدينا)

عبق نيوز| ايطاليا / روما| قررت الحكومة الإيطالية ليل الجمعة السبت اتخاذ إجراءات مالية جديدة لدعم القطاعات الاقتصادية والعائلات المتضررة من التدابير الأخيرة التي فرضت لمكافحة وباء كوفيد-19.

ولم تعلن قيمة هذه مساعدات في البيان الصحافي الرسمي، لكن وسائل الإعلام الإيطالية تشير إلى رقم يقارب 2,5 مليار يورو.

وقررت الحكومة هذا الأسبوع فرض حظر تجول على مستوى البلاد بدءا من الساعة 21,00 ت غ وإغلاق أربع مناطق اعتبر الوضع الوبائي فيها الأكثر خطورة.

 

وتشمل الإجراءات المالية التي أقرت صندوقا سيمول تلقائيا النشاطات الاقتصادية للمناطق المقرر فرض إغلاق فيها، وآخر للتعويض عن خسائر المتاجر الموجودة في المراكز التجارية التي أغلقت في نهاية الأسبوع.

وتحاول إيطاليا التي سجّلت أكثر من 40 ألف وفاة وأكثر من 820 ألف إصابة الحد من انتشار الوباء من خلال اتخاذ تدابير محلية لتجنب الإغلاق العام، كما حصل في الربيع الماضي.

وستشهد إيطاليا هذا العام أسوأ ركود لها منذ الحرب العالمية الثانية، مع انخفاض في إجمالي الناتج الداخلي يقدر في الوقت الحالي بين 9 في المئة و11,5 في المئة، ويرجع ذلك خصوصا إلى الإغلاق الصارم الذي فرض في مارس وأبريل.

 المصدر / فرانس برس العربية .

إيطاليا تقر إجراءات مالية لدعم القطاعات المتضررة من أزمة كورونا

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy