رئيس مالي المخلوع يغادر بلاده مع بدء محادثات نقل السلطة

رئيس مالي المخلوع يغادر بلاده مع بدء محادثات نقل السلطة

عبق نيوز| مالي/ باماكو | قال مستشار رئيس مالي المخلوع إبراهيم أبو بكر كيتا إن كيتا غادر البلاد يوم السبت للعلاج في أبوظبي وذلك مع بدء المحادثات الرامية لإعادة الحكم المدني بعد الانقلاب العسكري الذي شهدته البلاد الشهر الماضي.

ودخل كيتا (75 عاما) مستشفى في العاصمة باماكو يوم الثلاثاء بعد ستة أيام من قرار المجلس العسكري الحاكم الإفراج عنه. وسيطر ضباط من الجيش على السلطة في البلد الأفريقي يوم 18 أغسطس .

وقال مامادو كمارا لرويترز إن كيتا غادر باماكو مساء يوم السبت على متن طائرة استأجرتها الإمارات بناء على طلب المجلس العسكري في مالي.

وقال كمارا ”إنها زيارة طبية تستغرق ما بين 10 و15 يوما“.

وحالة كيتا الصحية غير واضحة. وكان الرئيس السابق خضع لعملية إزالة ورم حميد من رقبته عام 2016.

وأصر زعماء دول غرب أفريقيا في بادئ الأمر على إعادة كيتا إلى السلطة خشية أن يفرض الانقلاب سابقة‭‭ ‬‬تقوض سلطتهم والحرب التي تشنها عدة دول على المتشددين الإسلاميين في منطقة الصحراء لكنهم تراجعوا عن مطلبهم ويدعون الآن لتنظيم انتخابات خلال عام.

ولم يلتزم المجلس العسكري، الذي يحمل اسم اللجنة الوطنية لخلاص الشعب، بذلك الجدول الزمني.

وبدأت محادثات في باماكو يوم السبت بشأن الفترة الانتقالية بمشاركة مئات الممثلين عن المجلس العسكري والأحزاب السياسية وجماعات المجتمع المدني.

المصدر / رويترز .

رئيس مالي المخلوع يغادر بلاده مع بدء محادثات نقل السلطة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد