میشل عبداللهی” صحفي وكاتب إيراني ألماني”

Michel Abdollahi / Bild: imago/Stephan Wallocha

عبق نيوز| ألمانيا / ايران| میشل عبداللهی ” Michel Abdollahi ” من مواليد 20 أبريل 1981 في طهران ، إيران،  هو  رسام وصحفي وكاتب إيراني ألماني.

ولد عبد اللهي في طهران وانتقل مع عائلته إلى هامبورغ عام 1986، حيث نشأ في منطقة إيدلستيدت. عاش والديه في هامبورغ قبل ولادته. درس والده الطب هناك ووالدته العمارة.

التحق بجامعة هامبورغ منذ عام 2000 ، حيث درس القانون أولاً ثم الدراسات الإسلامية.  خلال فترة حكم أولي فون بيست ، عمل في مستشارية مجلس شيوخ هامبورغ وكان عضوًا في لجنة الدولة للاندماج في الاتحاد المسيحي الديمقراطي.

كرجل أدب ، يكرس نفسه لكتابة نصوصه الخاصة بالإضافة إلى ترجمة الشعر الفارسي الكلاسيكي وتفسيره والترويج له. كان ناشطًا في ساحة الشعر الناطق بالألمانية منذ عام 2000 ويعتبر من الشخصيات البارزة في هذا المجال ، ففي الدورة الخامسة من بطولة الشعر الألمانية الدولية (GIPS) ، حصل هو وفريقه في هامبورغ على المركز الثاني.

في عام 2005 ، أسس هو وصديقه في المدرسة جان أوليفر لانج سلسلة من الأحداث تسمى Kampf der Künste ، والتي تطورت لتصبح واحدة من أكبر المؤسسات الثقافية المستقلة في هامبورغ. بالإضافة إلى البطولات الشعرية وأشكال الأدب المسرحي الأخرى ، يشمل البرنامج أيضًا مجالات الأفلام والأغاني والمسرح.

عبد الليه هو المقدم المنتظم للعديد من التنسيقات المنتظمة وحتى عام 2016 أدار أكبر مسابقة شعرية في أوروبا مع Bunker Slam في مسرح Uebel & Hazardous.

منذ عام 2007 يقيم في Deutsches Schauspielhaus ومسرح ثاليا ومسرح إرنست دويتش و Kampnagel و Elbphilharmonie مع Kampf der Künste. [7]

ظهر عبد الله في مسرحيات Superhero و Romeo vs. روميو ، الذي كان عرضه الأول على Kampnagel في سبتمبر 2010 ويناير 2012.  من عام 2010 إلى عام 2014 ، أدار سلسلة مكبرات الصوت الشهرية للأحداث ، والتي كانت تُعرض في Deutsches Schauspielhaus حتى عام 2013 ثم في مسرح ثاليا. كما أدار حفل (ADC Gala (2010 ، 2012 ، 2013) ،   مهرجان ( OMR (2017 ، 2018) ، إيفي (2018 ، 2019)  والجائزة الرائدة (2018 ، 2019).

في عام 2016 ، مُنح عبد الله جائزة غوستاف جروندجنز خلفًا لجون نيوميير وجوب فان دن إندي على هذا الالتزام.  جاء في استدلال هيئة المحلفين: “بصفته المدير والمُنشئ المشارك للعلامة الشعرية” Kampf der Künste “، غزا ميشيل عبد اللهي المراحل بعمله وألهم الجماهير عبر الأجيال من أجل شكل جديد من الفنون الأدائية.”

تحصل عبد اللهي على جوائز أهمها :

2016: جائزة التليفزيون الألماني عن فئة أفضل معلومات عن الإنجاز الشخصي
2017: جائزة Gustaf Gründgens لخدماته الفنية لفنون الأداء
2017: الترشيح لجائزة Grimme في فئة الترفيه عن Panorama – Die Show
2018: ترشيح التلفزيون الألماني عن فئة أفضل معلومات ترفيهية بانوراما – Die Show

المصدر / موسوعة ويكيبيديا بالالمانية .

میشل عبداللهی” صحفي وكاتب إيراني ألماني”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد