الجيش الوطني الليبي: استمرار إغلاق حقول النفط والموانئ

المتحدث باسم قوات (الجيش الوطني الليبي) أحمد المسماري يتحدث في مؤتمر صحفي في بنغازي في صورة من أرشيف رويترز.

عبق نيوز| ليبيا / طرابلس / بنغازي| قالت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر يوم السبت إنها ستواصل وقف إنتاج وتصدير النفط الذي تقول المؤسسة الوطنية الليبية للنفط إنه يكلف البلاد خسارة إيرادات تصل إلى 6.5 مليار دولار.

وكانت المؤسسة الوطنية رفعت حالة القوة القاهرة عن جميع صادرات الخام يوم الجمعة مع تحميل أول ناقلة من ميناء السدرة بعد إغلاق استمر ستة أشهر من جانب الجيش الوطني الليبي لكنها قالت إن مشكلات فنية ناجمة عن الإغلاق ستُبقي الإنتاج منخفضا.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري في بيان عبر الانترنت إن حقول وموانئ النفط ”ستظل مغلقة لحين تنفيذ مطالب وأوامر الشعب الليبي“ واضعا شروطا لرفع الحصار.

وانقسمت ليبيا منذ عام 2014 بين حكومة الوفاق الوطني في طرابلس المدعومة من تركيا وتحظى باعتراف الأمم المتحدة، والجيش الوطني في الشرق المدعوم من الإمارات وروسيا ومصر.

وتتولى المؤسسة الوطنية، وفقا للترتيبات الحالية المدعومة من الأمم المتحدة، إنتاج وتصدير النفط وتتدفق إيراداته على البنك المركزي الليبي.

وتقع المؤسسة الوطنية للنفط والبنك المركزي الليبي في طرابلس لكن الإيرادات تمول هيئات القطاع العام ومرتبات موظفي الحكومة في كل مناطق البلاد.

ويطالب المسماري بوضع الإيرادات في حساب بنكي جديد خارج البلاد لتوزيعها بين المناطق كي لا تمول من يصفهم ”بالإرهابيين والمرتزقة“ ومراجعة حسابات البنك المركزي للتحقق مما جرى إنفاقه في السابق.

ويصف الجيش الوطني الليبي أفراد القوات المؤيدة لحكومة الوفاق بالإرهابيين ويصف القوات التركية الداعمة لحكومة طرابلس بأنها مرتزقة.

المصدر / رويترز .

الجيش الوطني الليبي: استمرار إغلاق حقول النفط والموانئ

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد