هدى السراري “صحافية و شاعرة و سيدة أعمال ليبية”

هدى السراري / ويكيبيديا /-

عبق نيوز| ليبيا / طرابلس| هدى السراري ولدت في 16  يونيو عام 1974 في ليبيا حيث ترعرت ودرست إدارة الأعمال. في عام 2003 تزوجت من الكاتب والصحفي الليبيّ مجاهد البوسيفي، وأنجبت منه طفلين، وعاشت معه في هولندا حيث كان لاجئاً سياسياً، ثم انتقلت للعيش معه في قطر حيث عملت في صحيفة الوطن القطرية و عمل زوجها بشبكة الجزيرة الإخبارية.

 السراري، صحفية و شاعرة، عملت في عدة مؤسسات إعلامية، وهي اليوم المؤسس والمدير العام لقناتيّ TV218 و News 218 واللتان تتخذان من الأردن مقرّاً رئيسيّاً لهما، إذ تهتم قناتي 218 بالشّأن الليبيّ الداخلي، وتقدّمان على مدار الساعة نشرات إخبارية وبرامج منوّعة هادفة، فيما السراري تعتبر أول امرأة ليبية تؤسس محطة فضائية وتقوم بإدارتها.

تمّ اختيار هدى السراري كواحدة من أهم 30 شخصية نسائية الأكثر تاثيرا في العالم العربي بعد أن روت قصة مختلفة عن ليبيا، التي اعتادت المنابر الإعلامية أن تصورها بلداً يعيش صراعاً حادًّا، فاختارت السراري أن تروي قصة شعب مصمم أن يعيش حياة طبيعية في خضم الحرب وحرصت على إبراز ثراء وتنوّع الموروث الثقافي للمجتمع الليبي، وأيضا خلق فسحة من البهجة بعيداً عن قساوة الحرب، عبر المجموعة الإعلامية الناطقة باللغة العربية “218”.

تركز نشاط هدى السراري في مجال الاعلام وكتبت مقالات عديدة تتناول الشأن الليبي قبل أن تؤسس مجموعة 218 الإعلامية.

 المصدر / ويكيبيديا .

هدى السراري “صحافية و شاعرة و سيدة أعمال ليبية”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد