أول ظهور إعلامي للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون في نحو ثلاثة اسابيع

Nordkoreanische Medien berichten von Kims erstem Auftritt seit fast drei Wochen

عبق نيوز| كوريا الشمالية / بيونغ يانغ| قصّ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون شريط افتتاح مصنع للأسمدة، حسب ما أفادت وكالة الأنباء المركزيّة الكوريّة الشماليّة السبت، في أوّل ظهور له عبر الإعلام الرسمي منذ أن بدأت تسري تكهّنات بشأن صحّته الشهر الماضي.

وقالت الوكالة إنّ “الزعيم الأعلى كيم جونغ-أون يقصّ شريط افتتاح مصنع سون تشون للأسمدة الفوسفاتيّة”.

وأشارت إلى أنّ كيم “حضر الاحتفال” الجمعة وسط هتاف المشاركين وتصفيقهم، لافتة إلى أنّه تفقّد المصنع أيضاً حيث تمّ “إطلاعه على عمليّة الإنتاج” فيه.

ولم يظهر كيم علناً منذ أن ترأس اجتماع المكتب السياسي لحزب العمّال في 11 أبريل، وفي اليوم التالي أفادت وسائل الإعلام الرسميّة أنّه تفقّد طائرات مقاتلة في وحدة للدفاع الجوّي.

وتزايدت الشائعات في الأيّام الأخيرة حول صحّة كيم بعد غيابه عن احتفالات ذكرى ميلاد مؤسّس النظام الكوري الشمالي كيم إيل سونغ في 15 ابريل، وهي أبرز مناسبة سياسيّة في البلاد.

وأكّد المستشار الخاصّ للأمن القومي للرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إين قبل أيّام أنّ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون “حيٌّ وبصحّة جيدة”، مقلّلاً من خطورة الشائعات حول وضعه الصحّي.

 المصدر / فرانس برس العربية .

أول ظهور إعلامي للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون في نحو ثلاثة اسابيع

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد