بفارق 20 ثانية الإثيوبية أبابيل تحطم الرقم القياسي لنصف الماراثون

العداءة الإثيوبية أبابيل إيشانيه في صورة من أرشيف رويترز.

عبق نيوز| الإمارات/ إثيوبيا | بفارق هائل بلغ 20 ثانية حطمت العداءة الإثيوبية أبابيل إيشانيه الرقم القياسي العالمي لسباق نصف الماراثون يوم الجمعة عندما فازت بالسباق في إمارة رأس الخيمة بدولة الأمارات العربية المتحدة.

وقبل الجميع عبرت العداءة الإثيوبية خط النهاية مسجلة ساعة واحدة وأربع دقائق و31 ثانية لتتفوق على الرقم القياسي السابق والبالغ ساعة واحدة وأربع دقائق و51 ثانية والذي سجلته الكينية جوسيلين جيبكوسجي في بلنسية الإسبانية في 2017.

وفي سباق يوم الجمعة احتلت الكينية بريجيد كوسجي حاملة الرقم القياسي للماراثون المركز الثاني متفوقة بثانيتين على رقم جيبكوسجي أيضا.

وقالت صاحبة الرقم القياسي العالمي الجديد ”لم أتخيل هذه النتيجة“.

وكان الزمن الأفضل السابق لأيشانيه والبالغ ساعة واحدة وخمس دقائق و46 ثانية ظل أفضل زمن على مستوى إثيوبيا طوال خمسة أشهر ما بين 2018 و2019.

واحتلت الكينية روزماري وانجيرو المركز الثالث مسجلة ساعة واحدة وخمس دقائق و34 ثانية.

وفي سباق الرجال فاز الكيني كيبيوت كاندي بالمركز الأول مسجلا 58 دقيقة و58 ثانية ومتفوقا بفارق 18 ثانية على مواطنه ألكسندر موتيسو الذي حل ثانيا.

المصدر / رويترز .

بفارق 20 ثانية الإثيوبية أبابيل تحطم الرقم القياسي لنصف الماراثون

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد