الرئيس الجزائري سيشارك في مؤتمر برلين حول ليبيا وفق ما اعلنته الرئاسة الجزائرية

صورة مصدرها وكالة الانباء الجزائرية في 6 كانون الثاني/يناير 2020 تظهر الرئيس الجزائري عبد العزيز تبون ورئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج في العاصمة الجزائرية / فرانس برس / عبق نيوز /-

عبق نيوز| ليبيا / الجزائر / ألمانيا | أعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان الثلاثاء ان الرئيس عبد المجيد تبون سيشارك في المؤتمر الدولي المزمع عقده في برلين الأحد المقبل حول ليبيا بمشاركة طرفي النزاع والدول الفاعلة فيه.

وذكر البيان الذي نشرته وسائل الإعلام الرسمية أن تبون “تلقى مساء الاثنين مكالمة هاتفية حول الوضع في ليبيا من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل” التي وجهت له “دعوة للمشاركة” في المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي يفترض أن يعقد في 19 يناير في برلين، موضحا أن الرئيس تبون “قبل الدعوة للمشاركة في هذه الندوة”.

وستكون هذه الرحلة إلى دولة أجنبية الأولى للرئيس تبون منذ انتخابه في 12 ديسمبر.

وكانت الحكومة الألمانية اعلنت الاثنين ان المؤتمر الدولي حول الأزمة في ليبيا “سيعقد في برلين في كل الأحوال في يناير”، مشيرة إلى التاسع عشر من يناير كموعد لانعقاده، من دون تأكيد.

ومنذ قرار تركيا نشر قوات في ليبيا، كثفت الدبلوماسية الجزائرية المبادرات السياسية لتهدئة الأزمة في ليبيا التي تشترك معها في حدود طولها نحو الف كيلومتر.

وفي الاونة الأخيرة، قام بزيارة الجزائر رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا فائز السراج وكذلك وزراء خارجية تركيا ومصر وايطاليا وممثل الاتحاد الافريقي.

وتؤكد الجزائر حرصها على البقاء “على مسافة واحدة” من المعسكرين المتعارضين في ليبيا ورفضها “كل تدخل أجنبي”، وادعو “جميع المكونات والأحزاب الليبية” إلى “العودة سريعا إلى عملية الحوار الوطني الشامل”.

المصدر / فرانس برس العربية .

الرئيس الجزائري سيشارك في مؤتمر برلين حول ليبيا وفق ما اعلنته الرئاسة الجزائرية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد