كوريا الشمالية تعلن أن زعيمها رفض دعوة للقاء رئيس كوريا الجنوبية

صورة التقطت في 19 سبتمبر 2019 ونشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية يظهر فيها الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يتصافحان أثناء مؤتمر صحافي مشترك بعد قمتهما في بيونغ يانغ / وكالة ابناء كورية الشمالية / فرانس برس / عبق نيوز .

عبق نيوز| كوريا الشمالية/ كوريا الجنوبية| رفض الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون دعوة وجّهها إليه الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن لزيارة الجنوب الأسبوع المقبل، حسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية الخميس، ما يشير إلى العلاقات المعقدة بين البلدين.

ويُتوقع أن تستضيف كوريا الجنوبية اعتباراً من الاثنين قمة مع قادة جنوب شرق آسيا في مدينة بوسان الساحلية في جنوب شرق البلاد. وكان مون أعرب عن أمله في أن يحضرها كيم.

وتلقى الزعيم الكوري الشمالي رسالة شخصية من الرئيس الكوري الجنوبي في الخامس من نوفمبر إلا أنه رفض الدعوة أخيراً، بحسب وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

واتهمت الوكالة الجنوب بعدم احترام الاتفاقات المبرمة بين الكوريتين وبإلحاق الضرر بالعلاقات الثنائية عبر الاعتماد كثيراً على الولايات المتحدة.

وكتبت الوكالة “كيف يمكن الجلوس وجهاً لوجه وحل المشاكل مع شريك من هذا النوع يحيل كل شيء إلى رعاية جهة خارجية، من دون أن يكون لديه لا استقلالية ولا رؤية مستقلة”.

ونظراً إلى فشل القمم السابقة، فإن عقد لقاء بين الجنوب والشمال “فقط من حيث الشكل لن يجدي نفعاً”، وفق الوكالة.

ويدعو مون جاي إن منذ وقت طويل إلى التقارب مع بيونغ يانغ. فقد التقى الزعيم الكوري الشمالي ثلاث مرات العام الماضي وساهم في تنظيم أول قمة تاريخية بين كيم جونغ أون والرئيس الأميركي دونالد ترامب في سنغافورة عام 2018.

لكن العلاقات بين الكوريتين فترت بعد فشل القمة الثانية بين كيم وترامب في فبراير في هانوي.

في الأشهر الأخيرة، اتهمت بيونغ يانغ سيول بمواصلة أنشطتها العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة وعلّقت تقريباً كل مشاريع التنسيق بين الكوريتين.

وتتعثر المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية حول الترسانة النووية الكورية الشمالية.

وأمهلت بيونغ يانغ واشنطن حتى نهاية العام الجاري لتقديم عرض جديد وهدّدت مراراً في الأسابيع الأخيرة بأنها ستنسحب نهائياً من المحادثات.

 المصدر / فرانس برس العربية . 

كوريا الشمالية تعلن أن زعيمها رفض دعوة للقاء رئيس كوريا الجنوبية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد