وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي: استقرار ليبيا ضروري لحل مشكلة الهجرة

وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

عبق نيوز| ليبيا / ايطاليا | رأت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي أن “مشكلة الهجرة مهمة ويجب ألا تشمل إيطاليا أو الدول الأوروبية فقط”، بل “ينبغي تثبيت الاستقرار في مناطق مثل ليبيا ودول جنوب الصحراء الكبرى، لأن من الضروري البدء من هناك”.

ورداً على أسئلة الصحافيين على هامش إجتماع لجنة مكافحة المافيا بمقر وزارة الداخلية، قصر (ڤيمينالي) الأربعاء، أضافت الوزيرة لامورجيزي، أن “من الضروري تهيئة ظروف معيشية أفضل لتجنب الهجرة”، فـ”هناك أشخاص يواجهون رحلات بحرية معرضين أنفسهم لخطر الموت لأنهم يفتقرون الى حياة كريمة في تلك المناطق”، السالفة الذكر.

وإجابة على من سألها عن مشكلة “المافيا النيجيرية التي تنقل المهاجرين”، أجابت صاحبة وزارة الداخلية “يجب أن نكون يقظين لمنع المهاجرين الذين يتم جذبهم ونقلهم من قبل تجار البشر”، لكي “ليواجهون الموت في عرض البحر لاحقاً”.

من جانبه، قال وزير الدفاع لورينزو غويريني في جلسة استماع أمام لجان الدفاع المشتركة في شقّي البرلمان، حول برنامج وزارته، إن “الأولوية الاستراتيجية تبقى استقرار ليبيا وتهدئتها”. واختتم معربا عن “التزام هيئة الدفاع بدعم المؤسسات والمجتمع المدني الليبيَين”.

المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي: استقرار ليبيا ضروري لحل مشكلة الهجرة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد