الجيش التركي يتهم قوات كردية بمهاجمته في “المنطقة الآمنة”

الأناظول/-

عبق نيوز| تركيا / سوريا | أعلن الجيش التركي الأحد أن إحدى دورياته في سوريا تعرضت لهجوم شنته قوات كردية في المنطقة الحدودية التي دخلها الأتراك خلال الأيام الماضية وانسحبت منها قوات سوريا الديموقراطية التي يشكل المقاتلون الأكراد عمودها الفقري، ما أدى إلى مقتل جندي وجرح خمسة آخرين.

وقال الجيش في بيان إن هجوما “نفذه إرهابيو حزب العمال كردستاني/قوات سوريا الديموقراطية” وقع في رأس العين حيث كانت دورية تركية تقوم بمهمة استطلاع ومراقبة. وأضاف أن الدورية ردت و”أكدت أنها شلّت حركة الأهداف”، بدون أن يذكر أي تفاصيل.

وينص اتفاق 17 أكتوبر بين أنقرة وواشنطن على انسحاب قوات سوريا الديموقراطية من “المنطقة الآمنة” التي تمتد بعمق ثلاثين كيلومترا من الحدود التركية وبطول 440 كيلومترا. وتعتبر أنقرة هذه القوات فرعا من حزب العمال الكردستاني الذي يقود حركة تمرد ضدها في تركيا، أي “منظمة إرهابية”.

وأعلنت واشنطن الثلاثاء أن الانسحاب انتهى، لكن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان نفى السبت ذلك.

وقال إردوغان في خطاب في اسطنبول “إذا لم ينسحب الإرهابيون (من المنطقة) في نهاية المئة وخمسين ساعة، فإننا سنتولى الأمر ونطهرها بأنفسنا”.

وكانت مهلة الانسحاب بدأت في 23 أكتوبر الساعة التاسعة بتوقيت غرينيتش إثر اتفاق روسي تركي حول الموضوع.

المصدر / فرانس برس العربية .

الجيش التركي يتهم قوات كردية بمهاجمته في “المنطقة الآمنة”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد