قتيل وثمانية جرحى في اعتداء بالسلاح الأبيض قرب مدينة ليون الفرنسية

اصدقاء احدى شهود العيان يواسونها في ليون بفرنسا بعد اعتداء بالسلاح الأبيض في 31 اغسطس 2019 ، تصوير :فيليب ديسمازيس / فرانس برس.

عبق نيوز| فرنسا / ليون| بث شخص مسلح بسكين وسيخ شواء الرعب الشديد السبت في محطة مترو قرب مدينة ليون (وسط فرنسا) عندما هاجم المارة فقتل شابا في الـ19 من العمر وأصاب ثمانية آخرين بجروح، بينهم ثلاثة بحالة حرجة جدا، حسب آخر حصيلة.

وقال مصدر في النيابة العامة في ليون لوكالة فرانس برس إن المهاجم الذي لم تعرف دوافعه بعد، اُعتقل للاشتباه بتنفيذه “جريمة قتل والشروع في قتل”.

كما أفاد مصدر في الشرطة أن المهاجم أفغاني من طالبي اللجوء، وليس لديه أي سجل إجرامي لدى الشرطة ولا لدى أجهزة الاستخبارات.

وتراقب النيابة العامة المكلفة قضايا الإرهاب الوضع من كثب لكنها لم تتسلم الملف بعد.

وكانت السلطات أشارت في البداية الى وجود مهاجمين اثنين، إلا أن مصدرا في الشرطة عاد ونفى وجود مهاجم ثان.

–“الضرب بكل الاتجاهات”–

وقع الاعتداء نحو الساعة 16،30 (14،30 ت غ) قرب محطة مترو فيلوربان وهي بلدة مجاورة لمدينة ليون. ويودي مخرج المترو الى ساحة كبيرة تجاورها جادة وموقف سيارات وملعب كرة سلة.

وقالت شابة لفرانس وقد ظهرت آثار دماء على ثيابها “شاهدت رجلا عند موقف الحافلة 57 وهو يوجه طعنات بسكين يحمله في كل الاتجاهات”.

عناصر من الشرطة الفرنسية يجمعون دلائل بعد الاعتداء بسكين الذي قام به شخص في مدينة ليون في شرق فرنسا في الحادي والثلاثين من أغسطس ما ادى الى مقتل شخص واصابة ثمانية بجروح ، تصوير :فيليب ديمازيه / فرانس برس .

 

وأضافت وهي تجهش بالبكاء “وقد تمكن من إصابة شخص وفتح بطنه، ثم وجه ضربة سكين باتجاه رأس شخص آخر، قبل أن يطعن امرأة في أذنها وشاهدتها ممددة على الأرض تحتضر من دون أن يقترب منها أحد لنجدتها”.

وأفاد رجال الإطفاء أن حالة من الذعر سادت المارة في المكان فهربوا بكل الاتجاهات، ما جعل عمل فرق الإسعاف والإطفاء أصعب.

وأفادت النيابة العامة أن ثلاثة من الجرحى في حالة حرجة للغاية وحالة الخمسة الباقين أقل خطورة.

وأفاد صحافي لفرانس برس في المكان أنه شاهد جثة ملفوفة في كيس نقلت الى سيارة إسعاف، وظهرت آثار دماء على الأرض الى جانب محطة المترو حيث فرضت قوات الشرطة طوقا أمنيا.

وتوجه رئيس بلدية ليون ووزير الداخلية السابق جيرار كولومب الى مكان الحادث ودعا الى الانتظار قبل اعتبار هذا “الهجوم بالسكين” إرهابيا أم لا.

وأوضح أنه “تمت السيطرة على ما يبدو على المهاجم من قبل المارة وعناصر الأمن التابعين لمؤسسات النقل، بينما كان يحاول الفرار باتجاه المترو”.

وفي مايو الماضي، أدى هجوم بواسطة طرد مفخخ أمام مخبز في وسط ليون الى إصابة 14 شخصا بجروح طفيفة.

وتبين أن منفذ الاعتداء جزائري (24 عاما) وتم اعتقاله بعد ثلاثة أيام وتوجيه الاتهام اليه ل”مبايعته” تنظيم الدولة الإسلامية، وفقا لاعترافاته.

المصدر / ففرانس برس العربية .

قتيل وثمانية جرحى في اعتداء بالسلاح الأبيض قرب مدينة ليون الفرنسية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد