الدولة الإسلامية تعلن مسؤوليتها عن هجوم قتل 9 أشخاص في ليبيا

عناصر من قوات الأمن الموالية للمشير خليفة حفتر على متن شاحنات محملة بالسلاح في بنغازي بتاريخ 24 اكتوبر 2018 / فرانس برس / swi

عبق نيوز| ليبيا / تازربو |  أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته يوم السبت عن هجوم على بلدة في صحراء جنوب ليبيا قال أحد السكان إنه أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وخطف آخرين.

وأعلن التنظيم المتشدد مسؤوليته في بيان عبر وكالة أعماق للأنباء التابعة له وقال إن 29 شخصا إما قتلوا أو أصيبوا في الهجوم الذي وقع يوم الجمعة. وقال مصدر عسكري إن المهاجمين سيطروا على نقطة شرطة في بلدة تازربو شمالي الكُفرة إلى أن تمكن السكان من طردهم.

ونشرت البلدة أسماء ستة سكان على موقعها الإلكتروني قالت إنهم قُتلوا في الهجوم. وكانت تازربو نقطة استراحة للسائحين خلال رحلات تخييم في الصحراء قبل انزلاق البلاد إلى الفوضى في عام 2011.

وقال أحد السكان إن تسعة أشخاص قُتلوا وأصيب 10، مضيفا أن المهاجمين خطفوا عددا من رجال الشرطة والمدنيين. وشن تنظيم الدولة الإسلامية هجمات متعددة على بلدات في جنوب ليبيا منذ انسحابه إلى الصحراء بعد خسارته مدينة سرت الساحلية معقله الرئيسي عام 2016.

 المصدر / فرانس برس العربية.

الدولة الإسلامية تعلن مسؤوليتها عن هجوم قتل 9 أشخاص في ليبيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد