رستروبوفيتش العراق يعزف بالقرب من المسجد الذي أعلن فيه البغدادي دولة الخلافة في الموصل

Famed Iraqi maestro and cello player Karim Wasfi performs in front of the Great Al Nuri Mosque in Mosul's war-ravaged Old City on June 29, 2018. (AFP)

عبق نيوز| العراق/ الموصل  | عزف كريم وصفي ، عازف التشيلن و العضو السابق في الفرقة السيمفونية الوطنية العراقية في الموصل ، بين حطام المنازل و أمام مسجد النوري في الموصل معزوفة اطلق عليها “عراق الماضي” من أجل “السلام والتعايش” ، بعد عام تقريباً على طرد القوات العراقية لداعش من عاصمة “الخلافة” التي أعلنتها بنفسها.

وحضر عشرات الاشخاص  الحفل الموسيقي الذي احياه وصفي  الجمعة الماضية في ثوب موسيقي كامل على مسرح مؤقت بين أكثر المعالم الدينية شهرة في ثاني أكبر مدن العراق. و انضم إليه عازف الكمان والغيتار والعازفون للفرقة المحلية أوتار نيركال. وقال وصفي “هذه الموسيقى هي رسالة من الموصل إلى العالم كله ، تحمل مفاهيم الأمن والسلام والتعايش”.

المواطن العراقي كريم وصفي من مواليد القاهرة ، و هو قائد سابق لأوركسترا السيمفونية الوطنية العراقية وقد أطلق عليه لقب “رستروبوفيتش العراق” بعد المايسترو الروسي.عزف وصفي عدة مرات على مدى السنوات الثلاث الماضية ، في شوارع بغداد وفي مواقع شهدت هجمات انتحارية .

و أكد المشاركون في الحفل إلى أن الحفل ايضاً يعد “دعوة للشركات والمستثمرين والمنظمات للمشاركة في إعادة إعمار المدينة وخاصة المدينة القديمة المدمرة”.

ويقع المكان بين الكنيسة الكاثوليكية لسيدة الساعة مع برج الساعة الشهير وبقايا مئذنة  “الحدباء” الشهيرة  بجوار مسجد النوري الشهير ، الذي دارت أمامه المعركة النهائية الاستعادة المدينة .

وجاء الحفل في نفس الأسبوع الذي أطلقت فيه السلطات العراقية أخيراً عمليات تنظيف المدينة التي احتجزها المسلحون لمدة ثلاث سنوات حتى الإطاحة بهم في يوليو 2017.

و تجدر الاشارة إلى أن أبو بكر البغدادي قد القى خطبة الجمعة التي اعلن فيها عن قيام دولة الخلافة في مسجد النوري في يوليو  2014 .

المصدر / www.trtworld.com.

رستروبوفيتش العراق يعزف بالقرب من المسجد الذي أعلن فيه البغدادي دولة الخلافة في الموصل

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy