إير فرانس تنفي تقديم عرضا لشراء أليتاليا

آكي

عبق_نيوز| فرنسا / ايطاليا |  أعلنت مجموعة (إير فرانس- كي إل إم) أنها لم تقدم عرضا لشراء الخطوط الجوية الايطالية (أليتاليا)،  المتعثرة ماليا، نظرا لعدم اليقين السياسي في البلاد، إثر انتخابات مطلع الشهر الجاري والتي لم تسفر عن أغلبية برلمانية واضحة.

وقال مدير مجموعة الطيران الفرنسية-الهولندية لمنطقة شرق المتوسط، جيروم ساليمي، “نحن نتابع الوضع ولكن مع الإطار السياسي الراهن، فإننا على الأرجح  سننتظر التطورات في الأشهر المقبلة”.

ونوه بأن الاهتمام يتركز حاليا  على المشروع المشترك عبر الأطلسي، الذي يشمل إضافة إلى مجموعة الطيران الفرنسية-الهولندية  كلا من إير دلتا الامريكية وايضا أليتاليا. وقال “شركة أليتاليا ضمن تحالف (سكاي تيم) وهي شريك ولدينا معها ومع دلتا مشروع مشترك مهم واستراتيجي عبر الأطلسي نود الاحتفاظ به”. وأردف “إذا  لم تظل اليتاليا عضوا في تحالف  سكاي تيم، هذا ربما يكون  له تأثير، ونحن نريد أن تبقى عضوا لأننا نسعى للنمو سويا  وتقديم عرض قوي في  أمريكا الشمالية، أي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.”

يشار إلى أن المفوضين، الذين عينتهم الحكومة الايطالية المستقيلة لتقييم عروض الشراء،  قد حددوا نهاية شهر أبريل المقبل موعدا لإكمال بيع أليتاليا. كما أعلن وزير التنمية الاقتصادية، كارلو كاليندا، في وقت سابق أن الشركات المتنافسة على الاستحواذ، مجموعة (إير فرانس-كي إل إم)  ولوفتهانزا الألمانية، تفضلان انتظار نتائج الانتخابات البرلمانية لمعرفة السيناريو السياسي القادم.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة (رايان إير) الايرلندية للطيران، مايكل اوليري قد أعلن الانسحاب من المنافسة على استحواذ أليتاليا، ورأى في تصريحات سابقة أنّ “أفضل مستقبل لشركة أليتاليا هو أن تبقى مستقلة ولا تباع، كي  لا تصبح سوى ناقلا فرعيا للخطوط الجوية الفرنسية أو لوفتهانزا”.

المصدر / وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

إير فرانس تنفي تقديم عرضا لشراء أليتاليا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد