المفوض السامي لحقوق الانسان يقول ان رئيس الفيليبين بحاجة الى فحص نفسي

عبق_نيوز| الأمم المتحدة / الفليبيين | أعلن المفوض السامي لحقوق الانسان زيد رعد الحسين الجمعة ان رئيس الفيليبين رودريغو دوتيرتي الذي وجه شتائم الى مقرري الامم المتحدة بحاجة الى “فحص نفسي”.

وتلا رعد الحسين في مؤتمر صحافي في جنيف قائمة الانتقادات التي وجهتها مانيلا الى هؤلاء المقررين. وقال ان “الامر يحمل على الاعتقاد بان رئيس الفيليبين بحاجة الى نوع من الفحص النفسي”.

وغالبا ما يوجه رعد الحسني ومسؤولين آخرين في الامم المتحدة لحقوق الانسان انتقادات للحملة المثيرة للجدل التي يشنها دوتيرتي لمكافحة المخدرات.

ومنذ انتخابه في 2016، قتلت الشرطة نحو 4100 مهرب ومدمن مفترض للمخدرات. ويقول المدافعون عن حقوق الانسان ان الرقم الفعلي أكبر بثلاثة اضعاف مما تعلنه السلطات. وباتت مقررة الامم المتحدة الخاصة حول جرائم القتل خارج اطار القانون آغنيس كالامار شوكة في خاصرة رئيس الفيليبين.

وخلال لقاء مع ممثلين من الفيليبين لدى مجلس حقوق الانسان الخميس في جنيف، اشار رعد الحسين الى مقالات صحافية نشرت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في الفيليبين يكيل فيها دوتيرتي الشتائم لكالامار ويهدد بصفعها. وشدد المفوض السامي الجمعة ان “هذه الهجمات لا يمكن ان تظل دون رد”.

المفوض السامي لحقوق الانسان يقول ان رئيس الفيليبين بحاجة الى فحص نفسي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد