ولي العهد السعودي يؤكد انه “لا يشغل نفسه” بقطر

Photograph: Anadolu Agency/Getty Images

#عبق_نيوز| السعودية / قطر / مصر | اكد ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان خلال لقاء مساء الاثنين مع صحافيين واعلاميين مصريين انه “لا يشغل نفسه بقطر” مشيرا الى ان مقاطعة قطر يمكن ان تستمر عقودا كما فعلت الولايات المتحدة مع كوبا، بحسب ما نقل المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني.

وقال بن سلمان عن الازمة مع قطر “لا أشغل نفسي بها، وأقل من رتبة وزير من يتولى الملف”، كما اورد سعود القحطاني على حسابه على تويتر. واضاف ولي العهد السعودي خلال اللقاء نفسه “وعدد سكانها (قطر) لا يساوي (عدد سكان) شارع في مصر”، وفق القحطاني.

وتابع بن سلمان “أي وزير عندنا يستطيع أن يحل الازمة مع قطر وسأكشف سرا: من يتولى الملف القطري هو زميل عزيز في الخارجية (السعودية) بالمرتبة 13 إضافة للمهام الموكلة له”.

وكتب القحطاني ان ولي العهد السعودي “قارن في لقائه مع الإعلاميين في مصر سياسة امريكا تجاه كوبا مع سياسة الدول الاربع مع قطر” في اشارة الى مقاطعة مصر والسعودية والبحرين والامارات لقطر.

وفي الخامس من حزيران/يونيو الماضي قطعت الدول الاربع علاقاتها مع قطر واتخذت بحقها عقوبات اقتصادية بعدما اتهمتها بدعم مجموعات اسلامية متطرفة، وهي اتهامات ترفضها الدوحة.

وقال وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون على هامش اجتماع في الكويت لدول التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية في 13 فبراير الماضي ان بدأ محمد بن سلمان مساء الاحد زيارة لمصر تستمر ثلاثة ايام يتوجه بعدها الى لندن ثم يزور الولايات المتحدة.

وتعتبر واشنطن ان الازمة بين قطر والدول الاربع تؤثر على امن الخليج. وقال وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون في الكويت على هامش اجتماع لدول التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف ان “هذا الشكل من الانقسام يؤدي الى نتائج عكسية بالنسبة الى أمن المنطقة”.

وعززت الولايات المتحدة شراكتها مع قطر في خضم الازمة، واشادت مرارا بجهودها في “مكافحة الارهاب”، ووقعت معها عقود تسليح ضخمة بعدما وقعت عقودا مماثلة مع السعودية.

ولي العهد السعودي يؤكد انه “لا يشغل نفسه” بقطر

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy