عباس يجدد تأكيده على التمسك بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين

الأناظول

#عبق_نيوز| فلسطين / القدس  | جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، التأكيد على أن مدينة القدس الشرقية عاصمة أبدية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في كلمة لعباس، الذي يتزعم أيضا حركة “فتح”، خلال حفل إيقاد شعلة ذكرى انطلاقة الحركة الـ53، في مقر الرئاسة الفلسطينية، بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

وقال، إن “القدس التي حاولوا أن يغيروا مجرى التاريخ والجغرافيا ليقولوا إنها عاصمة للآخرين، هي عاصمة أبدية للشعب الفلسطيني”، في إشارة لاعتراف الولايات المتحدة، في 6 ديسمبر الماضي ، بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

وأضاف: “لا يستطيعون أن يغيروا التاريخ. نحن هنا باقون ومرابطون وصابرون وصامدون”. وتابع: “لن نرتكب الأخطاء الحمقاء التي وقعت بالماضي. باقون لتحرير فلسطين ولن نرحل”.

وهنأ الرئيس الفلسطيني المسيحيين بحلول عيد الميلاد، متمنيا أن يكون 2018 عام استقلال وأن يشهد إقامة الدولة الفلسطينية.

ووضع عباس إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، قبل إيقاد شعلة الإنطلاقة بمشاركة عدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة “فتح”، والمئات من أنصار الحركة.

وكل عام تنظم حركة “فتح” احتفالات بذكرى تأسيسها، التي توافق مطلع يناير 1965، عبر مسيرات ومهرجانات تنظمها داخل وخارج فلسطين.

وأسس الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، مع عدد من رفاقه، وأبرزهم (خليل الوزير، وصلاح خلف، وخالد الحسن، وفاروق القدومي)، حركة “فتح” في أكتوبر عام 1959.

ودشنت “فتح”، ما يعرف بـ”الكفاح المسلح”، من خلال أول عملياتها العسكرية، بتاريخ 31 ديسمبر 1964، حيث فجرّ عناصر يتبعون للحركة نفق “عَيْلَبون”، في منطقة غور الأردن، شرقي الضفة الغربية، ما أدى إلى إصابة جنديين إسرائيليين.

المصدر / وكالة الأناظول التركية للأنباء .

عباس يجدد تأكيده على التمسك بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد