كيم جونغ اون سيرسل وفدا الى كوريا الجنوبية للمشاركة في الالعاب الاولمبية

#عبق_نيوز| كوريا الشمالية / كوريا الجنوبية | اعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون الاثنين ان بلاده قد ترسل وفدا الى كوريا الجنوبية من اجل دورة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2018، في اول مؤشر على ان بيونغ يانغ قد تشارك في هذه الدورة.

وقال كيم في رسالته الى الشعب الكوري الشمالي لمناسبة العام الجديد “اننا على استعداد لاتخاذ الخطوات الضرورية لارسال وفدنا” الى العاب بيونغ تشانغ.

وقدّمت سلطات كوريا الجنوبية ومنظمو ألعاب بيونغ تشانغ، دورة الالعاب هذه على انها “دورة العاب اولمبية للسلام”، وستُعقد من 9 الى 25 فبراير.

وتريد سيول ومنظمو الالعاب ان تشارك كوريا الشمالية في “دورة العاب السلام”. غير ان مشاركة بيونغ يانغ في الاحداث الرياضية تعتمد الى حد كبير على تطورات الوضع السياسي والعسكري في شبه الجزيرة.

وفي كلمته بمناسبة العام الجديد، ابدى كيم تأييده لتحسين العلاقات بين الكوريتين. وقال “اننا بحاجة الى تحسين العلاقات المجمدة بين الشمال والجنوب، وجعل هذا العام نقطة تحول في التاريخ الوطني” الكوري.

وتصاعد التوتر في شبه الجزيرة بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، مع مواصلة كوريا الشمالية برنامجيها النووي والبالستي وتبادل التهديدات بين كيم جونغ اون والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

واعرب رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن عن امله في ان تساعد الالعاب الاولمبية في تخفيف التوتر. واقترح لهذه الغاية تأجيل المناورات العسكرية السنوية لقوات بلاده مع الولايات المتحدة، الحليفة الرئيسية لكوريا الجنوبية.

وتبدأ هذه المناورات العسكرية في العادة في نهاية فبراير أو بداية مارس وتؤدي في كل مرة إلى ارتفاع التوتر، وترى بيونغ يانغ في هذه المناورات استعدادات لغزو مستقبلي لأراضيها.

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy