سيارة تدهس مشاة في ملبورن باستراليا عمداً موقعة 13 جريحاً

AFP

#عبق_نيوز| استراليا / ملبورن | قامت سيارة الخميس بدهس حشد من المشاة عمدا في ملبورن، ثاني مدن أستراليا، موقعة 13 جريحا بعضهم إصاباتهم بالغة، على ما أعلنت السلطات.

وروى شهود أن السيارة “حصدت الجميع” على طريقها من غير أن تبدي أي محاولة للتوقف. وأعلنت شرطة ولاية فيكتوريا اعتقال سائق السيارة التي “صدمت عددا من المشاة”. كما أوقف الشرطيون رجلا ثانيا.

وقال قائد شرطة فيكتوريا راسل باريت للصحافيين في ثاني أكبر مدن أستراليا “نعتقد استنادا إلى ما رأيناه أنه عمل متعمد والدوافع غير معروفة”.

ووقعت العملية بعيد الساعة 16,30 (5,30 ت غ) عند مفترق طرق يشهد ازدحاما كبيرا في وسط ملبورن بجنوب شرق أستراليا. وقالت أجهزة الإسعاف أن فرق الإغاثة “تعالج 12 شخصا وتنقلهم إلى المستشفى” وبعضهم مصاب بجروح بالغة.

وأوردت شبكة “سكاي نيوز” الأسترالية أن طفلا نقل إلى المستشفى في حال خطيرة بعد إصابته في الرأس. وروت شاهدة تدعى سو لإذاعة “ملبورن 3 إيه دبليو” أنها سمعت صراخا ورأت أشخاصا “يتطايرون في كل مكان”.

وقالت “كان بوسعنا سماع ذلك الصوت، وإذ التفتنا إلى اليسار، رأينا تلك السيارة البيضاء، لقد حصدت الجميع” مضيفة “كان الناس يتطايرون في كل مكان ويهرعون في كل الاتجاهات”.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد