العاهل السعودي يؤكد حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

© REUTERS/

#عبق_نيوز| السعودية / فلسطين / القدس | أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الاربعاء ان من حق الشعب الفلسطيني اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وذلك في افتتاح اعمال الدورة السنوية لمجلس الشورى في الرياض.

وقال العاهل السعودي “دعت المملكة إلى الحل السياسي للخروج من أزمات المنطقة وحل قضاياها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

وادلى العاهل السعودي بهذه التصريحات فيما تعقد قمة طارئة في اسطنبول لمنظمة التعاون الاسلامي تتمحور حول قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

واكد الملك سلمان في خطابه في الرياض “استنكار المملكة وأسفها الشديد للقرار الأمريكي بشأن القدس لما يمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة، وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي”.

وقال من جانب آخر، ان “المملكة تعمل مع حلفائها لمواجهة نزعة التدخل في شؤون الدول الداخلية وتأجيج الفتن الطائفية وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليميين”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حث الاربعاء خلال افتتاح القمة الاسلامية في اسطنبول، الاسرة الدولية على الاعتراف بالقدس الشرقية “عاصمة لفلسطين” بينما حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من ان “لا سلام ولا استقرار” ما لم يتم ذلك.

واثار قرار الرئيس الاميركي في السادس من ديسمبر الحالي الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ادانات في مختلف انحاء العالم وتظاهرات غاضبة في العديد من دول الشرق الاوسط.

المصدر / فرانس برس العربية .

العاهل السعودي يؤكد حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد