اللجنة الاولمبية الروسية ستدعم مشاركة الرياضيين الروس في بيونجتشانج

الكسندر جوكوف رئيس اللجنة الاولمبية الروسية في موسكو يوم الثلاثاء. تصوير: ماكسيم شيميتوف - رويترز

#عبق_نيوز| روسيا/ الأولمبية الدولية | قال الكسندر جوكوف رئيس اللجنة الاولمبية الروسية يوم الثلاثاء إن اللجنة ستدعم الرياضيين الروس الذين سيختارون المشاركة في الاولمبياد الشتوي العام المقبل في كوريا الجنوبية.

وحظرت اللجنة الاولمبية الدولية الأسبوع الماضي مشاركة روسيا في اولمبياد بيونجتشانج في فبراير بداعي وجود أدلة على ”تلاعب منهجي لا سابق له“ في نظام مكافحة المنشطات بالبلاد. وتركت اللجنة الاولمبية الدولية الباب مفتوحا أمام مشاركة الرياضيين الشرفاء كمستقلين.

وقالت مسؤولة في اللجنة الاولمبية الروسية الاثنين إن أغلب الرياضيين الروس يرغبون في المشاركة ولو كمستقلين.

وقال جوكوف إن اللجنة الاولمبية الروسية ستفعل كل ما في وسعها لمساعدة الرياضيين الروس على المنافسة في الاولمبياد الشتوي وستجري محادثات جادة مع اللجنة الاولمبية الدولية في المستقبل القريب لمناقشة ترتيبات ذلك.

وأبلغ دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين الصحفيين اليوم الثلاثاء بأن الكرملين يساند قرار اللجنة الاولمبية الروسية باعطاء الضوء الأخضر للرياضيين الروس الذين اختاروا المشاركة في اولمبياد 2018 الشتوي كمستقلين.

 المصدر / رويترز .

اللجنة الاولمبية الروسية ستدعم مشاركة الرياضيين الروس في بيونجتشانج

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy