يونيبيل رودامكو الأوروبية تعرض 16 مليار دولار لشراء وستفيلد في تحول عالمي

Photograph: Ben Rushton/AAP

#عبق_نيوز| الإتحاد الأوروبي / فرنسا |  اتفقت يونيبيل رودامكو أكبر مجموعة للعقارات في أوروبا على شراء وستفيلد كورب مالكة مراكز التسوق مقابل 16 مليار دولار بما يمثل أكبر استحواذ على شركة أسترالية وتحولا لمجموعة بيع العقارات بالتجزئة لمواجهة التسوق عبر الانترنت.

ويواجه القطاع تحديات من شركات البيع بالتجزئة عبر الانترنت بقيادة أمازون والاتفاق الذي تقول وستفيلد إنه ”جذاب للغاية“ للمساهمين، يأتي عقب رفض جي.جي.بي ثاني أكبر صندوق للاستثمار العقاري في العالم عرضا من بروكفيلد بروبرتي.

وقال فرانك لوي رئيس مجلس إدارة وستفيلد ”سجل أعمال يونيبيل رودامكو يجعلها المأوى الطبيعي لتاريخ العلامة التجارية وأعمال وستفيلد“.

ويمنح الاتفاق المجموعة الأوروبية انكشافا على الولايات المتحدة وبريطانيا حيث تمتلك وستفيلد وتدير 35 مركزا للتسوق بما في ذلك مراكز في لندن. واحتلت الشركة موقعا رائدا في إعادة تطوير مراكز التسوق في الولايات المتحدة، إذ قامت بالمزج بين مراكز التسوق للبيع بالتجزئة التقليدية بتجهيزات مثالية لمراكز التسوق مثل ساحات رفيعة المستوى لتناول الطعام ومطاعم فاخرة ودور سينما ومنافذ لبيع الأزياء.

وقالت يونيبيل رودامكو التي لديها انكشاف كبير على منطقة اليورو وتركز على المواقع الضخمة مع مركز راسخ ومستأجرين رفيعي المستوى مثل آبل وزارا وبرايمارك إن مساهمي وستفيلد سيحصلون على مبالغ نقدية وأسهم بإجمالي 7.55 دولار أمريكي أو ما يعادل 10.01 دولار أسترالي بعلاوة نسبتها 18 في المئة للسهم.

وجرى وقف التداول على وستفيلد في وقت سابق يوم الثلاثاء انتظارا للإعلان وجرى تداول السهم في أحدث تعاملات عند 8.50 دولار أسترالي.

وقال كريستوفر كوفيلير الرئيس التنفيذي ليونيبيل في مكالمة مع محللين بعد الإعلان عن الاتفاق الذي تبلغ قيمته 24.7 مليار دولار متضمنا الدين ”وستفيلد أفضل ما يناسبنا والامتداد الطبيعي لاستراتيجيتنا“.

وقالت يونيبيل رودامكو، التي تأسست في 2007 عبر اندماج يونيبيل الفرنسية ورودامكو ومقرها هولندا، إنها ستعيد إطلاق مراكزها للتسوق تحت شعار وستفيلد وإنها ستخلق قطبا عالميا بحصة سوقية إجمالية قدرها 72 مليار دولار في 27 سوقا للبيع بالتجزئة.

وقالت يوينيبل إن دويتشه بنك وجولدمان ساكس قدما تمويلا بقيمة 6.1 مليار يورو لتغطية الحصة النقدية من العرض. وجرى تداول أسهم يونيبيل رودامكو منخفضة 2.2 في المئة بحلول الساعة 0929 بتوقيت جرينتش فيما قال محللون لدى شركة كيبلر شوفرو إن الاتفاق يبدو باهظ الثمن.

المصدر / رويترز .

يونيبيل رودامكو الأوروبية تعرض 16 مليار دولار لشراء وستفيلد في تحول عالمي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد