تتويج هاميلتون بجائزة فورمولا 1 في قصر فرساي الفرنسي

REUTERS/Gonzalo Fuentes

#عبق_نيوز| فرنسا/ بريطانيا / المانيا  |  تسلم البريطاني لويس هاميلتون جائزة بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات خلال حفل كبير أقيم في قصر فرساي التاريخي في فرنسا ليل الجمعة.

وبحضور تشيس كاري رئيس فورمولا 1 سلم جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، الذي أعيد انتخابه لولاية جديدة، الجائزة إلى هاميلتون (32 عاما) سائق مرسيدس الذي حسم اللقب الرابع في مسيرته مع البطولة في سباق المكسيك قبل أخر جولتين من الموسم.

وخاطب هاميلتون الحضور قائلا ”لقد كان هذا العام رائعا.. وأتمنى أن يكون العام المقبل أفضل لكل منكم. وبالنسبة لي فإنني سأحاول أن أقدم أداء أفضل“.

وفاز هاميلتون بتسعة من 20 سباقا أقيمت خلال موسم 2017 وسجل رقما قياسيا تاريخيا بالانطلاق من الصدارة للمرة 72 كما حصل على نقاط في كل سباق.

وحصد مرسيدس لقبي السائقين والصانعين للعام الرابع على التوالي لكن توتو فولف رئيس الفريق قال بعد تسلم جائزة الصانعين من كاري إن موسم 2017 كان صعبا بصفة خاصة.

وللعام الثالث على التوالي حصد الهولندي الشاب ماكس فرستابن (20 عاما) جائزة ”شخصية العام“ متفوقا على الجميع. وتمنح الجائزة بناء على تصويت من وسائل الإعلام المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات في جميع البطولات التي يشرف عليها.

وقال فرستابن الذي فاز بسباقين خلال العام الحالي ”دائما أحاول أن أكون صادقا وصريحا ولهذا السبب أعتقد أنني حصلت على الجائزة مرة أخرى هذا العام“. وأضاف فرستابن ”كان موسما صعبا لكني تعلمت الكثير خلاله“.

وتوج الفرنسي شارل لوكليرك الفائز بسباق موناكو وسائق ساوبر في الموسم المقبل بجائزة أفضل سائق صاعد في حين ذهبت جائزة أفضل حركة في الموسم لسائق الرالي الفنلندي ايسابيكا لابي بسبب قفزة قام بها خلال رالي البرتغال.

وتوج البريطاني الشاب بيلي مونجر الذي بترت ساقاه بعد حادث مروع في سباق في فورمولا 4 في حلبة دونينجتون بارك في إبريل نيسان الماضي على جائزة خاصة من رئيس الاتحاد الدولي للسيارات وسط تشجيع حار من الحضور.

 المصدر / رويترز .

تتويج هاميلتون بجائزة فورمولا 1 في قصر فرساي الفرنسي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد