أوباما يدعو الناخبين الأميركيين إلى حماية الديموقراطية

AFP

#عبق_نيوز| أمريكا | دعا الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما الناخبين الأميركيين إلى حماية الديموقراطية محذرا من التهاون في هذا المجال، واستخدم ألمانيا النازية كنموذج يظهر مخاطر ذلك.

وقال أوباما في مؤتمر في شيكاغو انتشرت لقطات منه الجمعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي “نتهاون ونفترض أن الأمور مستمرة كما هي بشكل آلي، إلا أن ذلك لا يحدث”.

وأضاف “عليكم أن تعتنوا بحديقة الديموقراطية هذه وإلا فستنهار الأمور سريعا. وقد رأينا مجتمعات يحدث ذلك فيها”، في إشارة إلى أواخر عشرينات وثلاثينات القرن الماضي.

وقال أوباما “كانت هناك قاعة للحفلات الراقصة في فيينا في أواخر العشرينات والثلاثينات تبدو راقية ومليئة بالموسيقى والفن والثقافة والعلوم واستمرت إلى ما لا نهاية (…) ثم مات 60 مليون شخص ودخل عالم كامل في حالة من الفوضى”، محذرا “عليكم الانتباه قبل التصويت”.

وبقي أوباما في الظل منذ مغادرته البيت الأبيض تماشيا مع التقليد الذي استمر عليه الرؤساء السابقون عبر عدم التعبير عن آرائهم في مسائل الحياة السياسية اليومية.

وقد انتقد سياسات محددة لخلفه دونالد ترامب مثل تلك المتعلقة بالهجرة والمناخ لكنه تجنب انتقاد الرئيس الجمهوري شخصيا بشكل عام.

ودعا مرارا حزبه الديموقراطي إلى التحرك وتنظيم صفوفه قبيل انتخابات منتصف الولاية العام المقبل لتجديد الكونغرس وحث الناخبين على المشاركة في الاقتراع.

 المصدر / فرانس برس العربية .

أوباما يدعو الناخبين الأميركيين إلى حماية الديموقراطية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد