الانفصاليون الكاتالونيون يتظاهرون في بروكسل لحث الاتحاد الاوروبي على دعمهم

AFP

#عبق_نيوز| اسبانيا / كاتالونيا | احتشد مئات من المتظاهرين الكاتالونيين المطالبين بالانفصال صباح الخميس للقيام بتظاهرة كبيرة في وسط الحي الأوروبي في بروكسل، لحث الاتحاد الاوروبي على دعم مطلبهم بالاستقلال، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.

ويتوقع منظمو التظاهرة -هيئتان من كاتالونيا تطالبان بالانفصال- مشاركة اكثر من 20 الف شخص، تحت شعار “استيقظي يا أوروبا”. وسينطلق المتظاهرون ظهرا من حديقة عامة قريبة من المؤسسات الاوروبية.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال انتوني ليناس (59 عاما) الذي وصل صباح الخميس للمشاركة في التظاهرة واضعا على كتفيه علما “لا يمكننا التخلي عن رئيسنا المنفي هنا”، مشيرا بذلك الى كارليس بوتشيمون الرئيس الكاتالوني المخلوع واللاجىء في بلجيكا منذ اواخر اكتوبر، مع اربعة آخرين من القادة الانفصاليين.

وأضاف “نحن هنا لمواصلة النضال من اجل استقلالنا والمطالبة بالحرية لسجنائنا السياسيين”.

واجتاح متظاهرون يرفعون الأعلام الانفصالية عاصمة اوروبا منذ الصباح، وقد وصلوا في الأيام الاخيرة الى بروكسل بالطائرات والحافلات، وسيارات-التخييم والسيارات العادية. وفيما تقاطر كاتالونيون على الفنادق، وجد آخرون مكان اقامة لدى سكان من بروكسل.

وتنظم هذه التظاهرة في خضم الحملة لانتخابات في منطقة كاتالونيا في 21 ديسمبر الجاري. وأعلن كارليس بوتشيمون الذي يتعرض لملاحقات قضائية في اسبانيا، الاربعاء عزمه البقاء في بلجيكا “في الوقت الراهن”، بعدما سحب قاض اسباني مذكرة توقيف اوروبية بحقه اصدرتها مدريد.

المصدر / فرانس برس العربية .

الانفصاليون الكاتالونيون يتظاهرون في بروكسل لحث الاتحاد الاوروبي على دعمهم

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد