لقاء بين تيلرسون ونظرائه الاوروبيين الثلاثاء في بروكسل 

(Kevin Lamarque/Reuters)

#عبق_نيوز| أمريكا/ الإتحاد الأوروبي | اعلن الاتحاد الاوروبي الجمعة ان ريكس تيلرسون سيجتمع مع نظرائه الاوروبيين الثلاثاء في بروكسل للبحث في العلاقات بين جانبي الاطلسي، بينما تحدثت وسائل اعلام اميركية في واشنطن عن احتمال استبدال وزير الخارجية الاميركي.

وسيعقد هذا اللقاء الذي سينظم بصيغة غير مسبوقة على غداء قبل اجتماع لوزراء خارجية حلف شمال الاطلسي تماما بعد ظهر الثلاثاء.

ووجهت الدعوة وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي الايطالية فيديريكا موغيريني. وكتبت في رسالة الدعوة الى الوزراء الاوروبيين ان “التعاون بين جانبي الاطلسي يبقى حجر الاساس لامننا واستقرارنا ورخائنا”. واكدت ان “حوارا مكثفا وشراكة قوية مع الولايات المتحدة امران اساسيان لهذه الاسباب”.

ومنذ انتخاب الرئيس دونالد ترامب، تشهد العلاقات بين الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي خلافات عدة حول قضايا بينها مكافحة تبدلات المناخ والتبادل الحر والاتفاق النووي مع ايران.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز افادت فالخميس ان البيت الابيض يعمل على تعديل “يمكن ان يجري في الاسابيع المقبلة” وتعيين المدير الحالي لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) مايك بومبيو وزيرا للخارجية خلفا لتيلرسون.

لكن كبير موظفي البيت جون كيلي اتصل بوزارة الخارجية صباح الخميس ليؤكد لموظفيها ان “الشائعات” حول تعديل وزاري “غير صحيحة”، كما ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية هيذر نويرت.

واضافت نويرت ان “البيت الابيض اعلن اليوم (الخميس) ان ليس لديه ايّ اعلانٍ حول تغيير اشخاص”. وبعد بروكسل، يفترض ان يتوجه تيلرسون الى فيينا لحضور اجتماع وزارة لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك).

 المصدر / فرانس برس العربية .

لقاء بين تيلرسون ونظرائه الاوروبيين الثلاثاء في بروكسل

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد