كيبتشوجي يعود لماراثون لندن 2018

صورة من أرشيف رويترز للبطل الأولمبي ايليود كيبتشوجي في لندن.

#عبق_نيوز| بريطانيا / كينيا / لندن | قال منظمو ماراثون لندن 2018 إن البطل الأولمبي ايليود كيبتشوجي سيشارك في السباق الذي غاب عنه العام الحالي ليواصل مساعيه لتحقيق لقبه الثالث في السباق.

وفاز العداء الكيني البالغ من العمر 33 عاما بالسباق في 2015 متخلفا بفارق ثماني ثوان عن الرقم العالمي البالغ ساعتين ودقيقتين و57 ثانية المسجل باسم مواطنه دينيس كيميتو.

كما فاز باللقب في العام التالي 2016. لكنه لم يشارك للدفاع عن لقبه هذا العام بسبب تركيزه على المشاركة في مشروع تسويقي يحمل اسم ”ماراثون ما دون الساعتين“ برعاية شركة نايكي.

وسجل كيبتشوجي، بطل العالم السابق في سباق خمسة آلاف متر، أفضل رقم رسمي له في سباقات الماراثون في لندن 2016 وبلغ ساعتين وثلاث دقائق وخمس ثوان ليكون رابع أسرع عداء ماراثون في التاريخ.

واقترب أيضا من تحطيم الرقم القياسي العالمي للسباق في نفس العام في برلين عندما سجل ساعتين وثلاث دقائق و32 ثانية.

وقال كيبتشوجي في بيان “أشعر أنني في حالة طيبة. كان ماراثون برلين صعبا لأن الطقس لم يكن جيدا. لكن الرقم الذي حققته يثبت أنني كنت أؤدي بشكل صحيح. وكما هو الحال مع كل سباق يجب أن يكون كل شيء على ما يرام.

”سباق لندن يكون دائما صعبا. ولهذا فعلي الانتظار لأرى مدى تقدمي في التدريب وكيف ستكون حالة الطقس. أعرف أنني قادر على تحقيق رقم قياسي ولهذا فعلينا الانتظار لنرى ما سيحدث“.

وسجل كيبتشوجي أسرع زمن في تاريخ سباق الماراثون في سباق مونزا في إيطاليا برعاية شركة نايكي في مايو أيار الماضي عندما قطع المسافة في زمن بلغ ساعتين و25 ثانية لكن هذا الرقم لا يعتبر رسميا لأن السباق لا يتوافق مع معايير الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وانضم كيبتشوجي إلى زميله البطل الأولمبي البريطاني مو فرح فى تأكيد مشاركته في ماراثون لندن الذي يقام في 22 إبريل نيسان 2018.

وقال العداء الكيني “كنت على وشك تحطيم الرقم العالمي في 2016. ومن الطبيعي لأي شخص في هذا الموقف أن يفكر فيما حدث.

”لكن ذلك السباق منحني الثقة لمواصلة طريقي لأفوز بلقب أولمبياد ريو 2016 وأن أواصل مسيرتي الناجحة في 2017“.

المصدر / رويترز .

كيبتشوجي يعود لماراثون لندن 2018

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد