تأكيد اعدام سبعة مصريين بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة الاسلامية وقطع رؤوس اقباط

مسجد الروضة التي تعرض لهجوم متطرفين في شمال سيناء ما اسفر عن مقتل مئات المصلين في 25 نوفمبر 2017

#عبق_نيوز| مصر/ القاهرة | قضت محكمة مصرية باعدام سبعة مصريين متهمين بالانضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية والتورط في قتل 21 شخصا بينهم 20 مصريا قبطيا في ليبيا في العام 2015، بحسب ما قال الاحد مسؤول قضائي.

وكانت المحكمة قررت في 16 سبتمبر الماضي احالة اوراق المتهمين السبعة على المفتي للحصول على موافقته على احكام الاعدام وفقا لما يقضي به القانون المصري.

واوضح المسؤول ان ثلاثة من السبعة الذين صدرت احكام باعدامهم هاربون، مشيرا الى ان المتهمين لا يزال يمكنهم الطعن امام محكمة النقض.

وفي فبراير من العام 2015 بث فرع التنظيم في ليبيا مقطعا مصورا على الإنترنت يظهر قطع رؤوس مجموعة من الأقباط، ما أثار تنديدا دوليا ودفع القاهرة لشنّ غارات جويّة على مواقع للتنظيم المتطرّف في ليبيا.

ودين هؤلاء الأشخاص بالانتماء إلى خلية لتنظيم الدولة الإسلامية في مرسى مطروح شمال مصر، وبالتخطيط لشن هجمات بعدما تلقوا تدريبا عسكريا في معسكرات التنظيم في ليبيا وسوريا.

وقضت المحكمة كذلك بالسجن المؤبد 25 سنة بحق عشرة متهمين وبالسجن 15 عاما لثلاثة متهمين اخرين.

وجاء الحكم غداة الهجوم الذي استهدف الجمعة مسجد الروضة في شمال سيناء موقعا 305 قتلى بينهم 27 طفلا، في اسوأ اعتداء تشهده البلاد في تاريخها الحديث.

ويشتبه بان تنظيم الدولة الاسلامية يقف وراء هذا الاعتداء رغم ان اي جهة لم تتبن الهجوم حتى الان.

ومنذ العام 2013، تواجه قوات الجيش والشرطة إسلاميين مسلحين في شمال سيناء، ينتمون خصوصا الى الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية.

وقتل في المواجهات في شمال سيناء مئات من الجنود ورجال الشرطة، كما قتل أكثر من مئة قبطي في تفجيرات استهدفت كنائس.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد