دار حسن الفقيه بالعاصمة الليبية طرابلس تحتضن معرض فجيبك لفن التصوير بالموبايل

13

[ad id=”1154"]

#عبق_نيوز| ثقافة وفنون | في خطوة نحو إبداع من نوع أخر يتماشى وإمكانياتنا اليومية،  تستعد دار حسن الفقيه حسن للفنون بالعاصمة الليبية طرابلس عن احتضان حدث فني يهتم بفنون التصوير بإستخدام الموبايل خلال الأيام من 14 إلى 16 ديسمبر الجاري، ويُعد المعرض الذي تم اختيار اسم فجيبك  له ، هو الأول من نوعه على مستوى منطقة شمال افريقيا .

جاءت تسمية فجيبك من القول الشائع ” إن افضل كاميرا هي التي في جيبك ” كناية على كاميرا الموبايل بالطبع .

يتضمن المعرض حوالي 100 صورة تغطي مختلف أنماط التصوير المعروفة والتي تشمل الطبيعية ، الشوارع ،  آلي البورتريه ، والتصوير الرقمي وخلافه.

جاءت فكرة المعرض من خلال سبعة من الشباب الليبيين وهم نخبة من المصورين المحترفين والهواة في إشارة إلى أهمية التصوير بإستخدام كاميرا الموبايل، والمشاركون هم ( أحمد البارودي ، العارف حسن ، أكرم السعداوي ، بسمة بوزيد ، ساسي حريب ، طه الجواشي ، وعبدالرؤوف بن مادي ) .

يتخلل أيام المعرض الورش عمل ومحاضرات حول أهمية التصوير بالموبايل وكيفية الإستفادة من الإضاءة الطبيعية ، وكذلك حول تعديل الصور بإستخدام تطبيقات الصور في هواتف ” أيفون و أندرويد ” على حدٍ سواء .

و الجدير بالذكر أن العارف حسن أحد المصورين المشاركين في المعرض وهو منظم هذا الحدث الفني المميز ، ويعمل العارف في مجال تنظيم وإدارة الأحداث و العلاقات العامة ، إضافة إلى عمله في مجال الإعلانات و التسويق.

كما أن للمعرض صفحة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك للتواصل مع المشاركين فيه. www.facebook.com/fiaybik  .

المصدر / العارف حسن منظم المعرض و أحد المشاركين فيه.  

[a[ad id=”1163"]p>

دار حسن الفقيه بالعاصمة الليبية طرابلس تحتضن معرض فجيبك لفن التصوير بالموبايل

Comments are closed.