200 عام على صناعة الدراجة الهوائية في مدينة مانهايم بألمانيا

#خاص_عبق_نيوز| ألمانيا / مانهايم | تعود قصة كارل درايس مخترع الدراجة الهوائية على خلفية تراجع المحاصيل الزراعية في مدينة مانهايم و المجن المجاورة لها ، وما نجم عنها عامي 1816 و1817 من ارتفاع لأسعار ، حيث عمِد درايس إلى اختراع وتطوير ما يعرف باسم آلة المشي ، وهي النموذج الأولي لدراجة اليوم ،  وكانت تتألف من عجلتين تقف إحداهما خلف الأخرى ، ومن سرج للجلوس ومقود ، مجمل الآلة كان من الخشب وكان وزنها يصل إلى 22 كغ ، وهو ما يعادل وزن دراجة السباق اليوم ، كانت العجلة الخلفية مثبتة مع الإطار بينما ارتبطت العجلة الأمامية بالمقود  وكانت عملية الدفع تتم بواسطة الأرجل على الأرض.

حيث احتفلت مدينة مانهايم بمرور 200 عام على اختراع الدراجة الهوائية. و احتظنت المدينة العديد من الفعاليات التي تلقي الضوء على تاريخ وتطور الدراجات الهوائية.

وخلال الاحتفالات التي ضمت أكثر من مائة فعالية، ناقشت مواضيع عدة و كان أهمها  خطط إلزام راكبي الدراجات بارتداء خوذات خلال القيادة. كما طالب الخبراء بتطبيق هذه القاعدة لتجنب التعرض لإصابات رأس خطيرة عند وقوع الحوادث. ومن المواضيع الأخرى التي اُثيرت خلال الفعاليات توسيع طرق الدراجات السريعة في ولاية بادن- فورتمبرغ الولاية الواقعة في نطاقها مدينة مانهايم .

و للتعرف على المزيد شاهدوا التقرير الذي أعده الصحفي عبد الله قدورة مراسل شبكة عبق نيوز الإخبارية في المانيا .

 

200 عام على صناعة الدراجة الهوائية في مدينة مانهايم بألمانيا

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy