تفجير قرب مركز امني في عدن يوقع قتلى وجرحى

رجال اطفاء يحاولون اخماد النيران بعد انفجار بالقرب من مركز امني في مدينة عدن في 14 نوفمبر 2017

#عبق_نيوز| اليمن / عدن | وقع انفجار قرب مركز امني في مدينة عدن في جنوب اليمن الثلاثاء ما ادى الى مقتل واصابة عدد من الاشخاص، بحسب ما افادت مصادر في الشرطة اليمنية وكالة فرانس برس.

وتحدث شهود عن دوي انفجار كبير قرب مركز لحرس المنشآت في قوات “الحزم الامني” الموالية للحكومة المعترف بها والمدربة على ايدي القوات الاماراتية.

واضاف هؤلاء الشهود ان اطلاق نار تبع الانفجار في حي عبد العزيز في وسط عدن، مشيرين الى تضرر مبنيين مجاورين للمبنى المستهدف بالهجوم.

وتحدثت مصادر امنية في عدن عن سيارة مفخخة ركنت قرب المبنى وجرى تفجيرها عن بعد، بينما ذكرت مصادر اخرى ان الهجوم ناجم عن هجوم انتحاري بسيارة مفخخة.

وقال شهود ان عشرة اشخاص قتلوا في الهجوم واصيب اخرون، الا انه لم يتم التاكد من هذه الحصيلة من مصادر اخرى.

وشاهد مصور فرانس برس مجموعة من الاشخاص تعمل على اخماد حريق كبير اندلع في المبنى المستهدف، بينما كانت سيارة اسعاف تقوم بنقل مصابين.

وتضرر ايضا مسجد زايد بن سلطان الواقع قرب المبنى الامني، بحسب المصور.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين الشيعة والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر من العام نفسه.

وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.

وينتشر المسلحون الجهاديون في اليمن منذ عقدين، واغتنموا الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة والمتمردين لتعزيز مواقعهم خلال السنوات الاخيرة خصوصا في جنوب البلاد.

 المصدر / فرانس برس العربية .

تفجير قرب مركز امني في عدن يوقع قتلى وجرحى

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد