أمير دولة قطر يقرر تعيين 28 عضوا جديدا في مجلس الشورى بينهم أربعة نساء

© REUTERS/ Hamad I Mohammed

#عبق_نيوز| قطر / الدوحة | ذكرت صحيفة العرب القطرية أن صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، أصدر اليوم، القرار الأميري رقم 22 لسنة 2017 بتجديد عضوية بعض أعضاء مجلس الشورى وتعيين أعضاء جدد بالمجلس.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا” أن الشيخ تميم أصدر الأمر الأميري رقم 3 لسنة 2017، بتكليف الدكتور حسن بن لحدان المهندي وزير العدل بالقيام بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بالإضافة إلى مهام منصبه، وأن يلغى البند 2 من المادة 1 من الأمر الأميري رقم 4 لسنة 2013. وقضى الأمر أن يعمل به من تاريخ صدوره.

وتعاني قطر من حصار عدد من الدول على رأسها دول خليجية جارة، وتستمر الأزمة في الخليج منذ الخامس من شهر يونيو الماضي، حينما أعلنت دول السعودية، والبحرين، والإمارات، ومصر عن قطع العلاقات مع قطر، واتخاذ إجراءات ضدها، متهمة إياها بدعم الإرهاب وزعزعة الوضع في المنطقة. من جانبها رفضت قطر كافة الاتهامات الموجهة إليها واعتبرت الحصار المفروض عليها غير شرعي.

وتضمنت قائمة المطالب إلى قطر، تخفيض العلاقة مع إيران، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية وقناة “الجزيرة” الفضائية، واعتقال وتسليم مطلوبين متواجدين حالياً على الأراضي القطرية.

ودفع تعويضات إلى الدول المذكورة، وغيرها من المطالب التي يجب أن تنفذ في غضون 10 أيام. لكن قطر رفضت تلك المطالب، واعتبرتها غير قانونية وماسة بسيادتها.

 المصدر / سبوتنيك.

أمير دولة قطر يقرر تعيين 28 عضوا جديدا في مجلس الشورى بينهم أربعة نساء

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد