الجزائر تستثمر ملياري دولار في حقل حاسي الرمل للغاز

#عبق_نيوز| الجزائر  |  دشنت شركة سوناطراك الجزائرية الحكومية للطاقة يوم الاثنين استثمارات جديدة تبلغ قيمتها ملياري دولار في حقل غاز حاسي الرمل من أجل إبقاء الإنتاج مستقرا في أكبر حقل للغاز بالبلاد.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة عبد المؤمن ولد قدور للصحفيين في الموقع إن الهدف هو الحفاظ على إنتاج قدره 190 مليون متر مكعب للسنوات العشر القادمة.

ويمثل حقل حاسي الرمل للغاز 60 بالمئة من إجمالي إنتاج الغاز الجزائري. وينتج الحقل ما يتراوح بين 190 مليونا و210 ملايين متر مكعب يوميا لكن سوناطراك بحاجة للاستثمار في منشآت الضغط بالحقل للحفاظ على الإنتاج بحسب ولد قدور.

وأضاف أن هذا مشروع استراتيجي وأن الشركة بحاجة للتأكد من أنه سيبدأ الإنتاج في 2020 مؤكدا أن التأخيرات ”غير مقبولة“. وأسندت مسؤولية المشروع إلى شركة جيه.جي.سي اليابانية.

وتضرررت الجزائر العضو بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشدة جراء هبوط أسعار النفط العالمية وواجهت صعوبات في جذب استثمارات بقطاع الطاقة للمساعدة في تطوير حقول جديدة وزيادة الإنتاج الحالي.

 المصدر / رويترز .

الجزائر تستثمر ملياري دولار في حقل حاسي الرمل للغاز

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد