إسرائيل تحتفظ بجثث خمسة نشطاء من غزة قتلوا خلال تدمير نفق

#عبق_نيوز| فلسطين / غزة |  قالت إسرائيل يوم الأحد إنها انتشلت جثث خمسة فلسطينيين قُتلوا عندما فجرت نفقا الأسبوع الماضي حفره نشطاء تحت حدود قطاع غزة وإنها تأمل بإمكان استخدام هذه الجثث من أجل إعادة إسرائيليين محتجزين في غزة.

وتم انتشال جثث سبعة نشطاء آخرين على الجانب الحدودي في غزة يوم الاثنين الماضي عندما دمرت إسرائيل هذا النفق الذي أقيم عبر الحدود ليرتفع عدد القتلى إلى 12.

وقال بيان عسكري إنه منذ تفجير هذا النفق عملت القوات في الأراضي الإسرائيلية لاستكمال عمليات الكشف والتدمير وإنه ”خلال العمل المتواصل في المنطقة تم اكتشاف جثث الإرهابيين الخمسة“. وقالت جماعة الجهاد الإسلامي يوم الجمعة إن خمسة من أعضائها فُقدوا.

وقالت إسرائيل هذا العام إنها ستحتجز جثث النشطاء الذين يقتلون في هجمات على مواطنيها من أجل الضغط على حركة حماس لإعادة رفات جنود ومدنيين إسرائيليين مفقودين.

وتقول حماس إنها تحتجز جنديين إسرائيليين أعلن الجيش مقتلهما بعد فقدهما خلال عمليات في حرب غزة 2014. وتقول حماس أيضا إنها تحتجز مدنيين إسرائيليين اثنين ضلا طريقهما داخل قطاع غزة.

المصدر / رويترز .

إسرائيل تحتفظ بجثث خمسة نشطاء من غزة قتلوا خلال تدمير نفق

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد