الجيش السوري يعلن تحرير مدينة دير الزور بالكامل بحسب الاعلام الرسمي

لافتة على طريق يؤدي إلى دير الزور بسوريا يوم 20 سبتمبر 2017. تصوير: عمر صناديقي - رويترز.

#عبق_نيوز| سوريا / دير الزور | قال مصدر بالجيش السوري والتلفزيون الرسمي يوم الجمعة إن القوات الحكومية استعادت السيطرة بالكامل على مدينة دير الزور بشرق البلاد من تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المصدر العسكري إن ”الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أنجز تحرير مدينة دير الزور بالكامل… من براثن تنظيم داعش الإرهابي“.

وحاصرت الدولة الإسلامية لسنوات جيبا حكوميا في المدينة إلى أن تمكن الجيش من تحريره في أوائل سبتمبر ليبدأ معركة من أجل تحرير الأجزاء الخاضعة لسيطرة المتشددين في المدينة.

وقالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع الجيش السوري إن الجيش استعاد أحياء الحميدية والشيخ ياسين والعرضي والرشيدية في المعارك الأخيرة ولم يتبق له سوى حي الحويقة.

وتقع مدينة دير الزور على الضفة الغربية لنهر الفرات وهي أكبر وأهم مدينة في شرق سوريا ومركز إنتاج النفط.

وأدى هجوم للجيش بدعم من روسيا وإيران وفصائل شيعية وكذلك هجوم منفصل لفصائل سورية تدعمها الولايات المتحدة إلى تقهقر الدولة الإسلامية إلى جيب من الأراضي في اتجاه دير الزور قرب الحدود العراقية.

 المصدر / رويترز .

الجيش السوري يعلن تحرير مدينة دير الزور بالكامل بحسب الاعلام الرسمي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد