قادة مجموعة العشرين يتفقون على تكثيف التعاون لمكافحة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله

[ad id=”1157″]

#عبق_نيوز| المانيا / هامبورغ | اتفق قادة مجموعة العشرين، مساء اليوم الجمعة، على تكثيف التعاون في مواجهة الإرهاب، وتجفيف مصادر تمويل الإرهابيين.

وفي بيان مشترك شمل عدة نقاط، ونشرت صحيفة “فرانكفورت الغمامينه” الألمانية مقتطفات منه، قالت دول مجموعة العشرين إن “الإرهاب آفة عالمية يجب محاربتها، ويجب القضاء على أى ملاذ للإرهابين حول العالم”.

وأضاف البيان “لابد من تكثيف التعاون لمكافحة الإرهاب.. نجدد التزامنا بمعالجة جميع مصادر، وتقنيات، وقنوات تمويل الإرهاب”.

وتابع “لن يكون هناك مكان آمن للإرهابيين في أي منطقة بالعالم .. وفي سبيل وقف تمويل الإرهاب سيتم تفعيل كافة معايير مواجهة غسيل الأموال بطريقة متسقة، وتقوية السلطات المكلفة بمواجهة مثل هذه الجرائم”.

وأكد البيان على “أهمية دعم التسامح الديني والسياسي، والتنمية الاقتصادية، والتماسك الاجتماعي، للحيلولة دون اندلاع صراعات عنيفة”.

كما شدد على “أهمية دور الإعلام، والمجتمع المدني، والمجموعات الدينية، والمؤسسات التجارية والتعليمية في خلق بيئة مواتية لمكافحة التطرف والإرهاب”. 

وتعهدت الدول أيضا بـ”مواجهة دعاية الإرهاب” المنشورة عبر الإنترنت، وقال البيان إن “التصفية المناسبة للمحتوى المنشور عبر الإنترنت، ومن ثم إزالة المحتوى المحرض على أعمال إرهابية، مهم جدا في سبيل مكافحة دعايات الإرهابيين”.

وعصر اليوم، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي تترأس بلادها قمة العشرين، في تصريحات لها، إن محادثات القمة بشأن مكافحة الإرهاب “كانت شيقة ومكثفة، لأنه بات واضحاً أن الإرهاب لا يعرف حدوداً”.

وتابعت أن أول مخرجات القمة يتمثل في اتفاق المجتمعين على تكثيف التعاون في مكافحة الإرهاب، ودعم سبل تبادل المعلومات بين الدول، وتجفيف منابع تمويل الإرهابيين.

وعقد قادة مجموعة العشرين، جلسة مباحثات صباح اليوم، تركزت على ملف مكافحة الإرهاب، تلتها جلسة حول التجارة والمناخ، ومن المقرر أن تختتم القمة غدا السبت.

وتضم مجموعة العشرين كلا من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا والبرازيل وأستراليا والأرجنتين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا والسعودية، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

المصدر / وكالة الأناظول التركية للأنباء . 

قادة مجموعة العشرين يتفقون على تكثيف التعاون لمكافحة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد