اردوغان يندد بحملة صليبية ضد الاسلام بعد قرار القضاء الاوروبي حول الحجاب

[ad id=”1158″]

#عبق_نيوز| تركيا / الإتحاد الأوروبي | اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الخميس قضاء الاتحاد الاوروبي باطلاق “حملة صليبية” ضد الاسلام عبر اصدار قرار يجيز للمؤسسات حظر ارتداء الحجاب في مكان العمل.

وقال اردوغان في كلمة “محكمة الاتحاد الاوروبي، محكمة العدل الاوروبية يا أخواني، بدأت حملة صليبية ضد الهلال (المسلم)”. وقال “أين هي الحرية الدينية؟”. وأضاف “عار على قيمكم، عار على قانونكم وعدالتكم”. وتابع “أوروبا تعود بسرعة إلى أيام ما قبل الحرب العالمية الثانية”.

وأصدرت محكمة العدل الاوروبية قرارا يسمح للشركات بمنع الموظفين من اظهار وارتداء رموز دينية او سياسية كالحجاب، وقالت ان مثل هذا الحظر “لا يشكل تمييزا مباشرا” لكن يجب ان يبرر ب”هدف مشروع” كاعلان انتهاج سياسة حيادية حيال الزبائن.

وتأتي تصريحات اردوغان فيما يدور خلاف بين تركيا والمانيا وهولندا وغيرها من دول الاتحاد الاوروبي بسبب منع مسؤولين اتراك من عقد تجمعات انتخابية في الخارج لحشد الدعم للاستفتاء الذي يمنح اردوغان مزيدا من الصلاحيات ويجري في 16 ابريل.

المصدر / فرانس برس العربية . 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد