وزير التجارة والصناعة المصري قال أن التوقيع على الاتفاق النهائي لإنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمصر سيكون في مايو المقبل

[ad id=”1155″]

#عبق_نيوز| مصر / روسيا | قال وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، إنه من المخطط أن يجري التوقيع النهائي، بموسكو، على الاتفاق الخاص بإنشاء المنطقة الصناعية الروسية في بلاده، مايو المقبل.

وأضاف قابيل ، وفقا لبيان صادر اليوم الخميس، أنه يجري حاليا الاتفاق مع الجانب الروسي علي كافة التفاصيل الخاصة بإنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر.

وفي فبراير 2016، وقعت مصر وروسيا مذكرة تفاهم حول إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمنطقة قناة السويس (شمال شرق) على مساحة مليوني متر مربع لتضم مشروعات لإنتاج جرارات زراعية ومنتجات بتروكيميائية.

وأوضح قابيل أن التوقيع النهائي علي الاتفاق الخاص بإنشاء المنطقة سيجري خلال اجتماعات اللجنة المصرية الروسية المشتركة بموسكو، مايو المقبل.

وأكد أن المنطقة الصناعية الروسية بمصر تأتي علي رأس أولويات الحكومتين حيث تمثل نقطة انطلاق جديدة للعلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين.

والتقى قابيل بالقاهرة، أمس، جليب نايكيتين، النائب الأول لوزير التجارة والصناعة الروسي، ووفدا من رجال الاعمال يضم 35 شركة روسية، تعمل في مختلف المجالات الصناعية، ومنها السيارات والأدوية ومعدات البترول والحديد والطاقة.

وبلغ حجم التبادل بين مصر وروسيا 4.1 مليارات دولار خلال العام 2016 كما بلغت الاستثمارات الروسية في مصر حتي يناير الماضي 62.9 مليون دولار بشكل تراكمي في 408 مشروعات بقطاعات السياحية والانشاءات والخدمات والصناعة، وفقا لبيانات رسمية.

ومنتصف العام الماضي، توقع تقرير لوزارة التجارة والصناعة الروسية أن يبلغ حجم الاستثمارات في المنطقة الصناعية الروسية المزمعة نحو 4.6 مليارات دولار بحلول عام 2035.

وشهدت الفترة الأخيرة صدور تصريحات من الجانب المصري بشأن توقيع اتفاق إقامة محطة طاقة نووية في الضبعة (شمال غرب)، وعودة استئناف السياحة الروسية، دون حدوث تقدم ملموس في هذين الملفين.

المصدر / وكالة الأناظول التركية للأنباء . 

وزير التجارة والصناعة المصري قال أن التوقيع على الاتفاق النهائي لإنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمصر  سيكون في مايو المقبل

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد