وزير الخارجية المصري سامح شكري يبحث مع نظيره السوري فيصل المقداد “تعزيز العلاقات” بين بلديهما

وكالة الاناضول

عبق نيوز| سوريا / مصر | بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، السبت، مع نظيره السوري فيصل المقداد، “تعزيز العلاقات”. بين بلديهما

وقالت وزارة الخارجية المصرية في تغريدة عبر “تويتر” إن شكري استقبل المقداد بمقرة الوزارة في العاصمة القاهرة، و”عقدا لقاء ثنائيا مغلقا”، دون تفاصيل أكثر.

وأفادت صحيفة اليوم السابع، (خاصة) بأن شكري، التقى المقداد في مقر الخارجية المصرية، بهدف “عقد جلسة مباحثات مشتركة تتناول الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين”.

وأشارت إلى أن المقداد “وصل مطار القاهرة الدولي في وقت سابق السبت، قادما من دمشق لإجراء مباحثات حول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتم استقباله باستراحة كبار الزوار بالمطار”.

وأفادت وكالة أنباء النظام السوري، بأن المقداد “وصل إلى القاهرة تلبية لدعوة من وزير الخارجية المصري سامح شكري لإجراء مباحثات تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومناقشة آخر التطورات في المنطقة والعالم”.

وسبق أن التقى شكري المقداد، في سبتمبر2021، في نيويورك، وذلك في أول لقاء بين وزيري البلدين منذ 10 سنوات.

وتعد هذه الزيارة هي الأول على المستوى الوزاري لوزير الخارجية السوري لمصر منذ تجميد الجامعة العربية في نوفمبر 2011، عضوية سوريا على خلفية “قمع” النظام احتجاجات شعبية مطالبة بالتغيير.

وتأتي الزيارة بعد نحو شهر من زيارة قام بها وزير خارجية مصر في 27 فبراير الماضي، لسوريا وتركيا تضامنا معهما على خلفية الزلزال المدمر الذي ضربهما في 6 من الشهر ذاته، وذلك لأول مرة منذ 2011.

كما تأتي زيارة المقداد للقاهرة وسط أحاديث عربية رسمية لعودة سوريا عربيا وقبيل نحو شهر من انعقاد القمة العربية في الرياض.

المصدر/ وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد