إلغاء رخصة مصرف روسي في الإمارات وضع على لائحة عقوبات أميركية

An MTS-Bank OJSC bank branch in Moscow. MTS Bank, a subsidiary of Russia’s largest mobile operator Mobile TeleSystems, had sanctions imposed by the US and UK last month © Bloomberg

عبق نيوز| الإمارات / روسيا | أعلن مصرف الإمارات المركزي الجمعة أنه تقرر إلغاء رخصة فرع “بنك أم تي أس” الروسي في أبوظبي بعد إدراجه على لائحة عقوبات أميركية جديدة في فبراير.

وقال المصرف في بيان إنه ستتم تصفية اعمال البنك الروسي “تحت إشراف المصرف المركزي خلال فترة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ القرار وإغلاق الفرع”.

وتابع أن القرار جاء “بعد دراسة الخيارات المتاحة بشأن وضع بنك أم تي أس الجديد ومع الأخذ بعين الاعتبار مخاطر العقوبات المرتبطة بالبنك بعد التصنيف”.

وأوضح أنه “خلال فترة تصفية الأعمال، سيتم منع الفرع من فتح حسابات جديدة وإجراء معاملات ما عدا تلك المتعلقة بتصفية الالتزامات السابقة، وسيقتصر استخدام البنك لأنظمة دفع المصرف المركزي لهذا الغرض فقط”.

وأعلنت الولايات المتحدة رزمة عقوبات جديدة على روسيا الشهر الماضي، بعد عام تماما على بدء غزوها أوكرانيا، علما بأنها استهدفت أيضا وسطاء أوروبيين، وخصوصا في سويسرا.

وكان المصرف المركزي الإماراتي منح ترخيصا لبنك “ام تي اس” الروسي لفتح فرع في العاصمة الإماراتية أبو ظبي العام الماضي.

وأدّى موقف الإمارات العربية المتحدة الداعي الى إنهاء الحرب على أوكرانيا من دون انتقاد روسيا العام الماضي، إلى جذب عدد كبير من الأثرياء الروس الهاربين من العقوبات المفروضة على بلادهم.

المصدر/ وكالة الصحافة الفرنسية.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد