المنفي يطرح على بايدن سبل حل الأزمة الليبية

معتز ونيس/ الأناضول

عبق نيوز| ليبيا / أمريكا | طرح رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، على الرئيس الأمريكي جو بايدن، سبل تحقيق الاستقرار في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقائهما على هامش القمة الأمريكية الإفريقية التي استضافتها واشنطن بين 13-14 ديسمبر الجاري، وفق بيان للمجلس الرئاسي، مساء الجمعة.

وذكر البيان، أن المنفي “التقى بالرئيس الأمريكي جو بايدن أثناء مداولات قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا”.

كما أجرى المنفي “مشاورات مع عضو لجنة القوات المسلحة بالكونغرس الأمريكي جون جاراميندي ومع رئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي”، بحسب المصدر ذاته.

وطرح رئيس المجلس الرئاسي خلال لقاءاته في واشنطن “سبل الاستقرار في ليبيا ورؤية المجلس للحل على الجانب السياسي والاقتصادي”.

من جانبه، أعرب الرئيس الأمريكي “عن التزام بلاده بدعم استقرار ليبيا وإنجاح التداول السلمي للسلطة”، وفق البيان.

فيما أكدت بيلوسي، على “إيلاء الولايات المتحدة أهمية للملف الليبي ودعمها لجهود بناء السلم والأمن في ليبيا”.

وتشهد ليبيا توترا أمنيا وانقساما سياسيا حيث تتصارع فيها حكومتان على السلطة منذ مارس الماضي إحداهما برئاسة فتحي باشاغا وكلفها مجلس النواب بطبرق (شرق)، والأخرى حكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة يكلفها برلمان جديد منتخب.

وتعثرت جهود ترعاها الأمم المتحدة لتحقيق توافق ليبي على قاعدة دستورية تُجرى وفقا لها انتخابات برلمانية ورئاسية يأمل الليبيون أن تقود إلى نقل السلطة وإنهاء نزاع مسلح يعانيه منذ سنوات بلدهم الغني بالنفط.

 المصدر/ وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد